ضمن التحضيرات والاستعدادات للانتخابات

تدريب الموظفين المعنيين بتسجيل مرشحي الوطني

طارق لوتاه: توفير أفضل الكوادر للتعامل مع المرشحين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ اللجنة الوطنية للانتخابات اعتباراً من اليوم تنفيذ 3 ورش تدريبية للموظفين التنفيذيين المعنيين بتسجيل أسماء أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين بالترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي.

وتتم عملية تسجيل المرشحين وفق برنامج الكتروني أعدته اللجنة خصيصاً للتعامل مع الطلبات المقدمة من المرشحين، حيث يوفر هذا البرنامج دقة أكبر في حفظ البيانات بالإضافة الى سهولة الحصول على الكثير من التقارير الفنية من خلال هذا النظام.

وفي هذا الإطار أشار طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات إلى أن عملية تأهيل العاملين في مراكز تسجيل المرشحين تعد عنصراً أساسياً لإنجاح العملية الانتخابية ككل، وانجاح مرحلة تسجيل المرشحين بشكل خاص.

وأكد طارق لوتاه على أن لجان الإمارات قد عملت على توفير أفضل الكوادر الوطنية من ذوي الخبرة والقدرات اللازمة للتعامل مع مرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بالمستوى المطلوب.

قواعد

وتهدف الورش التدريبية التي ستتضمن شرح إجراءات تسجيل المرشحين بالإضافة إلى القواعد القانونية المنظمة لعملية التسجيل، إلى إمداد العاملين بمراكز التسجيل بالمهارات الفنية ومهارات العمل في مراكز تسجيل المرشحين، وتمكينهم من اكتساب مهارات التعامل مع الجمهور.

وتعقد الورشة التدريبية الأولى في إمارة أبوظبي اليوم في تمام الساعة الـ 10 صباحاً، أما الورشة الثانية ستعقد في إمارة دبي يوم الخميس 6 أغسطس الساعة الـ 10 صباحاً. في حين سيتم عقد الورشة التدريبية الثالثة في عجمان يوم الأحد 9 أغسطس، الـ 10 صباحاً.

شروط

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات مؤخراً عن أن عملية تسجيل أسماء أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين بالترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2105 ممن تتوافر لديهم شروط الترشح، ستبدأ في يوم الأحد الموافق 16 أغسطس 2015 وعلى مدار خمسة أيام حتى تاريخ 20 أغسطس الجاري، وذلك في مراكز التسجيل التي حددتها اللجنة الوطنية للانتخابات لهذه الغاية والموزعة في مختلف إمارات الدولة.

Email