يستمر 3 أيام ويقدم نصف مليون درهم جوائز

مهرجان ليوا عجمان للرطب ينطلق 5 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان عن إطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان ليوا عجمان للرطب 2015، ذلك خلال الفترة من الخامس إلى السابع من الشهر الجاري بقاعة مركز الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف، برعاية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. وتم الإعلان عن المهرجان والذي من المتوقع أن يجذب 70 ألف زائر خلال مؤتمر صحافي استضافه فندق قصر عجمان صباح امس، بحضور الرعاة والمشاركين في فعاليات المهرجان، كما تم رصد جوائز بقيمة نصف مليون درهم للجمهور.

وأعلن فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان أن المهرجان سيقام برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ورئيس المجلس التنفيذي.

وقال النعيمي إن رعاة المهرجان المتمثلين في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الراعي الرسمي لجوائز مزاينة الرطب وشركة الفوعة للتمور، والمدرسة الهندية الدولية بعجمان، وغرفة تجارة وصناعة عجمان الرعاة الرسميين لجوائز فعاليات المهرجان والمنظمين القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان، حيث سيتم تخصيص أجنحة تمكنهم من عرض خدماتهم ومنتجاتهم.

فعاليات ثقافية

وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير مهرجان ليوا للرطب، "إن المهرجان يحمل أهمية تراثية ودلالة رمزية، ويضم فعاليات ثقافية غنية، ونحن على ثقة بأنّ اتفاقية التعاون ستعود على الجانبين بالمزيد من النجاح في مجال قطاع السياحة التراثية، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة عبر تطوير الإجراءات ذات الصلة في كل من إمارة أبوظبي وإمارة عجمان".

من جهتها، قالت جليلة الشيبة نائب رئيس لجنة المهرجان إن إدارة المهرجان رصدت جوائز للجمهور تصل قيمتها إلى نصف مليون درهم، والتي ستقدم من خلال مسابقات وأنشطة على هامش المهرجان تهدف إلى اجتذاب الجمهور والعائلات على مدار أيام المهرجان.

وتحدث ابراهيم عبدالرحيم مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث قائلا "ينفرد هذا المهرجان، بجوانبه كافة، حيث المساحة الواسعة لعرض ثمار النخيل التي تعتبر أحد الركائز الأربع لعصب الحياة في منطقة الخليج العربي، وامتدادا للتراث والأصالة لجميع المهتمين بزراعة هذه الشجرة الطيبة. ومن جهتها أعربت فاطمة البناي مديرة إدارة إذاعة الأولى عن أهمية نقل فعاليات المهرجان التراثي علي اذاعة الاولي وكشفت بان الإذاعة وضعت خطة عمل من ارض الحدث للنقل في برنامج متخصص واستضافة القائمين عليه ونقل صورة حية عن مشاركة الجماهير والفعاليات وذلك على مدار ثلاثة أيام متواصلة.

وأكد ناصر الظفري، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء بغرفة عجمان، أن مشاركة غرفة تجارة وصناعة عجمان في مهرجان ليوا عجمان للرطب تأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية للغرفة، وحرصها على المشاركة سواء بالتنظيم أو الرعاية في فعاليات الإمارة المختلفة. وقال احمد سيف المهيري، مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة في بلدية عجمان: سنسعى من خلال مشاركتنا لتسليط الضوء على منجزات وخدمات دائرة البلدية والتخطيط بعجمان التي نقدمها للمزارعين.

Email