مبادرة

الوقاية من ضربات الشمس والإنهاك الحراري في «طبية عجمان»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة الطب الوقائي فى منطقة عجمان الطبية، وبإعداد من قسمي الاستقبال والتثقيف الصحي، على مدى يومين، مبادرة حول «الوقاية من ضربات الشمس والانهاك الحراري» افتتحها عبد العزيز الوحيدي نائب مدير منطقة عجمان الطبية، الذي أكد أهمية نشر الوعي الصحي في موضوع ضربة الشمس، ولا سيما بين الذين يعملون تحت الشمس بصورة مبتشرة.

موضحاً أنه يمكن تجنب المشكلات التي تؤثر على صحة الناس، ولاسيما العاملين في الأماكن المكشوفة، عن طريق تجنب العمل تحت أشعة الشمس المباشرة في أوقات الصيف الحار، مشيداً بقرار وزارة العمل، القاضي بحظر العمل وقت الظهيرة للحفاظ على سلامة العمال، من أجل توفير بيئة عمل صحية تسهم في توفير السلامة المهنية في أماكن العمل لهؤلاء العمال.

وقال الوحيدي إن هذا القرار يشكل ثقافة عامة لدى أفراد المجتمع، كما يؤكد اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بترسيخ مبدأ احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

من جانبه، قال الدكتور حسن عبد المنعم، استشاري مدير إدارة الطب الوقائي، إن هذه المبادرة هي ثمرة للتعاون الإيجابي البناء بين العاملين في الإدارة، حيث تسهم هذه المبادرات في زيادة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

بدورها قدمت الدكتورة نوره علي الشمري، متخصصة الصحة العامة في الإدارة، شرحاً مفصلاً عن موضوع ضربة الشمس والإنهاك الحراري.

طباعة Email