00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مجتمع مدني

مؤسسة الجليلة.. ريادة في العلوم الطبية

Ta'louf Parents Graduation 22.02.2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأسست مؤسسة الجليلة لدعم التعليم والأبحاث في المجالات الطبية كمؤسسة غير حكومية بموجب قانون أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، لرفع مستوى الخدمات الصحية وبلوغ أرقى مستوى صحي للأفراد عبر حفز الجانب الأكاديمي والبحث العلمي في مختلف التخصصات الطبية.

وتسعى المؤسسة إلى تحقيق الريادة للدولة في مجال العلوم الطبية عبر توفير المنح الدراسية وتمويل الأبحاث الطبية وتعزيز منهج التميز في المجال الأكاديمي الطبي والبحوث ذات الصلة لرفع المستوى الصحي داخل الدولة وخارجها وتشجيع الباحثين ودعم قدراتهم على الابتكار في المجالات الطبية المتخصصة وكذلك توجيههم نحو البحوث الأكثر فائدة للمجتمع والمساهمة في التقدم العلمي لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية والإقليمية والدولية.

قدرات

ويعتبر برنامج تآلف الذي أطلقته مؤسسة الجليلة للأبحاث من اهم البرامج الإنسانية التي تنفذها المؤسسة لدعم الأطفال الذين يعانون من اضطرابات في النمو، فعوضاً عن تركهم يشعرون بالإحباط بسبب اضطراباتهم، تساعدهم المؤسسة بالتغلب على إعاقاتهم واكتشاف قدراتهم الكامنة.

برنامج تدريب الآباء

ومن ضمن مبادرات البرنامج مبادرة «تدريب الآباء» لإكسابهم المهارات الأساسية التي تمكنِّهم من التعامل مع إعاقات أطفالهم. ويحظى برعاية كاملة من مؤسسة الجليلة؛ ويتم تنفيذه من قبل الجامعة البريطانية في دبي، وهي إحدى الجامعات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال الدراسات العليا القائمة على البحث العلمي الطبي.

البرنامج متاح لجميع المقيمين في دولة الإمارات ويتم تقديمه باللغتين العربية والانجليزية.

طباعة Email