00
إكسبو 2020 دبي اليوم

8.5 ملايين متابع وحساب سموه على «تويتر» الثاني عالمياً في الوصول إلى أكبر شريحة

محمد بن راشد: نعمل على ترسيخ وسائل التواصل قوة خير وأداة تنمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن «وسائل التواصل هي وسائل للتنمية والمعرفة والابتكار، والاستخدام الإيجابي لها يمكن أن يحرك الشعوب نحو البناء، ويحرك العقول والقلوب نحو الائتلاف»..

وأضاف سموه في تغريدات عبر «تويتر» بمناسبة وصول عدد متابعي حسابه على الموقع إلى 4 ملايين متابع: «سنعمل دائماً على ترسيخ وسائل التواصل قوة للخير وأداة للتنمية ومنصة للفكر وبرلماناً مفتوحاً وإعلاماً لا يمكن الالتفاف عليه».

ومع وصول عدد المتابعين إلى 4 ملايين، أصبح سموه واحداً من الشخصيات القيادية الأكثر متابعة على «تويتر» على المستوى العالمي، بينما بلغ إجمالي متابعي سموه على جميع وسائل التواصل الاجتماعي نحو 8.5 ملايين متابع.

وأوضحت دراسة صادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن عام 2014 أن حساب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على «تويتر» يأتي في المرتبة الثانية عالمياً في قدرته على الوصول إلى أكبر شريحة من شعبه، حيث تصل نسبة وصوله إلى 31%، فيما يأتي بعده حساب الرئيس الأميركي باراك أوباما في المرتبة الثالثة.

حيث تصل نسبة وصوله إلى 13%. وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بهذه المناسبة إلى أن الكثير من المبادرات المجتمعية والإنسانية تم إطلاقها عبر صفحة «تويتر»، حيث تكللت بالنجاح بسبب التفاعل الكبير من المتابعين. ووعد سموه بأن تظل صفحة «تويتر» منصة دائمة لطرح الأفكار والموضوعات والمبادرات التي تنفع الناس وتنشر الخير في المجتمع.

وتوجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بهذه المناسبة بالشكر والتحية لكل متابعيه عبر صفحته على «تويتر»، معرباً في تغريدات له عن فخره بجميع المتابعين، ومقدراً لجميع آرائهم واقتراحاتهم وأفكارهم التي أثروا بها المسيرة التنموية، وأصبحوا من خلالها شركاء في جميع الإنجازات.

طباعة Email