00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«إمداد» تجمع مساعدات لضحايا زلزال نيبال

■ خلال جمع المساعدات | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «إمداد» عن إطلاق مبادرةٍ جديدةٍ لدعم الضحايا والمتضرّرين من الزلزال المدمّر الذي ضرب دولة نيبال، وتتمثّل المبادرة في توزيع عددٍ من الصناديق عبر مواقع إستراتيجية في مقر الشركة في جبل علي لجمع المعونات المالية والعينية من الموظفين والعملاء، بما فيها الملابس واللحافات والمأكولات المعلّبة والجافة.

إغاثة

وقال جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة «إمداد»: «تعرّضت نيبال لأسوأ زلزال مدمّر منذ 80 عاماً، وهي بأمسّ الحاجة إلى الدعم الكامل من المجتمع الدولي لمساعدتها في إعادة بناء المناطق التي تحطّمت وإغاثة المنكوبين.

مواساة

ونتقدّم في «إمداد»، إدارةً وموظفين، بأصدق مشاعر المواساة للشعب النيبالي، ونؤكّد أنّنا نقف إلى جانبهم في هذه الأوقات العصيبة، وذلك من خلال وضع صناديق لجمع المعونات في مقر الشركة في جبل علي، آملين أن تسهم هذه المبادرة في دعم جهود الإغاثة ومساعدة المتضرّرين من هذه الكارثة الطبيعية».

حصيلة

ووصلت حصيلة ضحايا زلزال نيبال الذي ضرب مدينة بارباك الواقعة في منطقة جورخا، إلى أكثر من 3351 قتيلاً ونحو 6500 جريحٍ، مع توقّعات بارتفاع عدد الوفيات في ظل استمرار عمليات البحث والإنقاذ. وتسبّبت هذه الكارثة في تشريد آلاف السكان من مناطقهم ودمار مئات المنازل والموائل.

 وتعد العاصمة كاتماندو من المدن الأكثر تضرّراً جراء الزلزال، حيث تحطّمت العديد من المباني القديمة والمعالم الأثرية والتاريخية مثل «كاتماندو دوربار سكوير» و«باتان دوربار سكوير» و«باكتابور دوربار سكوير».

طباعة Email