00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مؤتمر القيادة في الشارقة يحدد إجراءات ومعايير التميز الإداري

■ راشد الليم

ت + ت - الحجم الطبيعي

حدد مؤتمر القيادة الذي نظمه مركز الليم للمعرفة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة، الذي اختتم فعالياته في الشارقة، عدداً من الإجراءات الخاصة بإحداث تغيير في المفاهيم الإدارية وإعداد كوادر قيادية بمواصفات عالمية، وطالب بأن يكون لدى القيادة الناجحة ملكة الطموح والإصرار نحو التغيير والاستمرار فيه..

والتكامل بين القيادة والعاملين، وتطبيق أسلوب القيادة التي تعنى بالتأثير وليس بالسلطة، مع الاهتمام بتكامل الأدوار وتطوير الأداء، وتشجيع الموظفين على الابتكار والتميز، مع الاستفادة من الخبرات، وتعزيز مهارات التدريب، وتفعيل دور التخطيط الاستراتيجي.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، ومؤسس مركز الليم للمعرفة، أن المؤتمر استمر ثلاثة أيام، وشارك فيه 300 من ممثلي الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى عدد من المتخصصين، واستعرض 14 ورقة عمل حول مفاهيم القيادة ومواصفات القيادي الناجح، وتحديد معايير التميز الإداري..

وذلك بهدف الإسهام في رفع قدرات القيادات الإدارية لتحقيق أعلى مستويات الفاعلية والكفاءة والإنتاجية والتحسين المستمر في أداء الجهات الحكومية وقيادات الشركات الخاصة لمواجهة متطلبات وتحديات المستقبل.

وأشار إلى أن المؤتمر سلط الضوء على واقع القيادات الإدارية في إمارة الشارقة، وذلك من خلال تشخيص واقع القيادات الإدارية، واستشراف أهم القدرات والأدوار القيادية لبناء قيادات إدارية متميزة وتحديد المتطلبات اللازمة للقيادات الإدارية، واقتراح جوانب التطوير فيها، والتعرف إلى استراتيجيات وأساليب وبرامج إعداد واستقطاب وتطوير وتعاقب القيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية والشركات الخاصة وسبل تطويرها.

طباعة Email