00
إكسبو 2020 دبي اليوم

افتتح مؤتمر أفضل الممارسات في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة

الطاير: فتح مظاريف مشروع حصيان لإنتاج الطاقة

■ سعيد الطاير يلقي كلمة خلال افتتاح المؤتمر | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: إن الهيئة فتحت مظاريف مشروع حصيان لإنتاج الطاقة الكهربائية بقدرة 1200 ميغاواط، باستخدام تقنية الفحم النظيف في جبل علي، والتي تتضمن خمسة عروض لشركات عالمية، وستقوم الهيئة بدراستها خلال فترة شهرين، تمهيداً لترسيتها بعد ذلك، مشيراً إلى أن الهيئة حصلت على أسعار تتراوح بين 5,7 إلى 7 سنتات لكل كيلو واط، وسيتم استخدام تكنولوجيا متقدمة جداً في هذا المشروع، بنسبة كفاءة تصل إلى 50 %، وهي معدل مرتفع، مقارنة بالتجارب المماثلة في العديد من دول العالم.

وبين الطاير، في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر السنوي السابع لأفضل الممارسات في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة، الذي عقد أمس، أنه سيتم ترسية مشروع إنشاء 25 محطة نقل فرعية 123 كيلوفولت، بمشاركة القطاع الخاص، بتكلفة 2 مليار و200 مليون درهم، خلال شهر أو شهرين..

مبيناً أنه تقرر إنجاز المشروع خلال عامين من تاريخ بدء التنفيذ، وقررت الهيئة ترسية المشروع على مقاولين محليين، وأن العدد من المحطات المزمع إنشاؤه، يعتبر أكبر عدد من المحطات التي يتم طرحة دفعة واحدة، على مدى تاريخ الهيئة.

وافتتح سعيد محمد الطاير، المؤتمر السنوي السابع لأفضل الممارسات في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة، الذي نظمته الهيئة في فندق إنتركونتيننتال دبي فيستفال سيتي، لطرح وتبادل آخر المستجدات وأفضل الممارسات في هذه المجالات. بحضور سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، وأحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، والنواب التنفيذيين للرئيس والنواب التنفيذيين في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعدد كبير من الشركاء وممثلي مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، وموظفي الهيئة، وحشد من الإعلاميين.

تدريب

وأكد الطاير في كلمته الافتتاحية، على أهمية التدريب المستمر، والبقاء على اطلاع بأحدث المستجدات، انطلاقاً من استراتيجية الهيئة للوصول إلى أعلى معايير أنظمة الجودة والصحة والسلامة والبيئة، وحرصها على تطوير كوادرها، والعمل مع شركائها من أجل تعزيز الأعمال والوصول بها إلى أفضل مستويات التميز والجودة، لتحقيق سعادة جميع الفئات المعنية، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة.

وأضاف «على الرغم من أن النتائج التي حققتها هيئة كهرباء ومياه دبي، تتفوق على نخبة الشركات العالمية في الكفاءة والاعتمادية، والصحة والسلامة، والبيئة، وغيرها من المعايير، ضمن استراتيجية إدارية وتشغيلية متكاملة، تضمن تحقيق مقاييس الجودة العالمية في الخدمات التي نقدمها وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة لتحقيق تطلعات متعاملينا وشركائنا..

وضمان سلامة موظفينا، وحماية البيئة ومواردنا الطبيعية، لنشكل بذلك ركيزة أساسية تسهم في تحقيق خطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة، وسباقة ومبدعة في تلبية حاجات الفرد والمجتمع».

مسؤولية

وأضاف، تسعى الهيئة لتحقيق أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة في مختلف عملياتها الداخلية وأنشطتها الخارجية، في إطار مسؤوليتها تجاه موظفيها، والمجتمع بشكل عام، فنحرص على أن يكون جميع الموظفين والشركاء والمتعاملين على دراية واطلاع بأحدث أنظمة إدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة.

وتلتزم في هذا الإطار، بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لجميع الموظفين والشركاء والمتعاملين، من خلال انتهاج أفضل الممارسات والتحسين والتطوير المستمرين، والاستثمار الأمثل لمواردها وإدارتها بكفاءة وفعالية، تطبيقاً لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، وضمان التطبيق الناجح لتلك المعايير، لتحقيق أعلى مستويات الجودة في الأداء، والتأكد من نشر سياسة الجودة لجميع فئات المعنيين، والتأكد من فعاليتها.

التزام

من جانبه، قال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي: انطلقت هذه المبادرة عام 2007، بمجموعة من المختصين الذين تبادلوا المعلومات حول «الوقاية من الصدمات الكهربائية»، ثم تطورت حتى بات المؤتمر اليوم من أهم الفعاليات في المنطقة، التي تناقش موضوعات الجودة والصحة والسلامة والبيئة.

طباعة Email