00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إشادة

«فوربس»: مسبار الأمل يلحق بركب مجتمع الفضاء العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال تقرير نشرته مجلة فوربس: إن خطة وكالة الفضاء الإماراتية إرسال مسبار الأمل إلى المريخ، يحمل في ثناياه غرضين مزدوجين، وأضافت المجلة الأميركية: إن الإمارات ومن خلال إعلانها عن أهدافها التخطيطية، والعلمية من البعثة التي حدد موعد إطلاقها في يوليو 2020، كانت تؤذن بأن المسبار سيضمن دوراً لهذه الدولة الخليجية في المجتمع العلمي الفضائي، ويسرع لحاقها بركب قطاع تكنولوجيا الفضاء العالمي.

ومضت قائلة: إن الإمارات تسعى من وراء ذلك لضمان مشاركة عربية في استكشاف المريخ، وأغراض أخرى مستقبلية محتملة في علوم المنظومة الشمسية، في وقت تغرس فيه حب العمل في حقلي الهندسة والفضاء لدى شباب الإمارات، وأما الطموح الآخر فهو أن تصبح الدولة لاعبا طموحا في صناعة الفضاء العالمية المتنامية التي تقدر قيمتها بـ 300 مليار دولار.

وبمجرد وصول مسبار الأمل الذي سيمكث 4 سنوات في مدار المريخ، فإنه سيقوم من بين مهام أخرى بتحليل البيئة المريخية، أملاً في العثور على أجوبة للألغاز المحيطة حالياً باندثار المياه عن طريق تفكيك الصور الغلافية.

ونقلت «فوربس» عن «سارة أميري» نائب مدير مشروع بعثة المريخ الإماراتية قولها، « إن البعثة تهدف إلى توفير صورة عالمية لفضاء المريخ».

 

طباعة Email