00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تحصل على «آيزو التعامل»

سامي قرقاش: الهدف استمرارية تطوير معايير الجودة

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان مساعيها على طريق التميز بحصولها على شهادة نظام التعامل مع شكاوى المتعاملين ISO10002:2004 إضافة إلى تجديد شهادة نظام 9001:2008 ISO التي تعد معياراً عالمياً لتقييم مستوى إدارة الجودة والخدمات المقدمة للمتعاملين، ونظاماً يهدف إلى تحسين أسلوب الإدارة في سبيل تحقيق جودة ذات مستوى عال إلى ثلاث سنوات أخرى .

انجاز

وصرح سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان أن هذا الانجاز هو ترجمة للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، كما يأتي هذا الإنجاز ضمن الخطة الشاملة التي وضعتها المؤسسة للارتقاء بأداء خدماتها الإسكانية..

كما يعبر هذا الإنجاز عن حرص وسعي المؤسسة إلى التطوير والتحسين المستمر في جميع قطاعاتها وإداراتها وأقسامها من أجل الوصول إلى أعلى مستوى من الخدمات قياساً بأفضل الممارسات العالمية والتركيز على متعامليها وإسعادهم وتأكيداً على قيم التميز كهدف استراتيجي تسعى إليه المؤسسة بشكل مستمر.

وأوضح قرقاش أن الهدف الحقيقي من الحصول على شهادة الأيزو هو استمرارية المساهمة في تطوير وتطبيق معايير الجودة الشاملة والتميز في الأداء الشامل والمتكامل على أسس علمية ثابتة ،

وهذا يتطلب جهد فريق عمل متواصل من التميز والتطور والجودة للتقيد بالمقاييس العالمية المعتمدة لتطوير إجراءات العمل بصورة أفضل والتوظيف الأمثل للموارد البشرية والمالية من خلال إيجاد آليات لقياس مستويات الأداء والإنتاجية، والاهتمام بالتدريب وتشجيع العمل الجماعي ومشاركة جميع الموظفين في تحسين مستوى الأداء وتحقيق الأهداف حسب الخطط المعتمدة.

تحقيق الاهداف

ومن جانبه قال أحمد عيسى الكندري، مدير إدارة التميز المؤسسي بالمؤسسة، أن حصول المؤسسة على شهادة الاعتماد الدولية لنظام إدارة الجودة يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة الاستراتيجية في مجال تحقيق التميز في الأداء وتطبيق الجودة الشاملة، وذلك من خلال إيجاد مرجعية موثقة وموحدة ومستندة إلى أفضل الممارسات العالمية في إدارة عملياتها بفاعلية وبشكل يضمن تحسين وتطوير خدماتها وأدائها بشكل مستمر..

مشيداً بجهود الموظفين الذين ساهموا في هذا الإنجاز من خلال إعداد إجراءات ونماذج العمليات بجهود ذاتية ودون الاعتماد على شركات استشارية، معبراً عن سعادته بحصول المؤسسة على شهادة الاعتماد الدولية التي تأتي تتويجاً للجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة للارتقاء بمستوى خدماتها المقدمة للجمهور للوصول إلى الأفضل.

وأكد مدير إدارة التميز المؤسسي بالمؤسسة، أن الشهادة في حد ذاتها بداية لطريق لا ينتهي في تحسين مسارات تقديم الخدمة، وتأكيداً صادقاً من القيادة العليا بالمؤسسة على تبني هذا المنهج الذي يفرض التحسين المستمر ويقوي الاتصال بين شرائح الموظفين بالمؤسسة .

طباعة Email