00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ريم الهاشمي تبحث تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، وسام كوتيسا رئيس الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أول من أمس، أولويات الدورة الحالية للجمعية العامة وسبل تعزيز التعاون بما يخدم أجندتها الإنمائية لما بعد عام 2015 وبلورة أفضل السبل لتنفيذها. وناقش الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في مكتب كوتيسا في المقر الدائم للمنظمة في نيويورك العلاقات الثنائية بين الإمارات والمنظمة في ما يخص دعم مؤتمر التمويل من أجل التنمية المقرر عقده في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في 13 من شهر يوليو المقبل.

وناقشت معاليها خلال زيارتها التي استمرت يوماً واحداً مع بعض ممثلي المجموعات الإقليمية لدى الأمم المتحدة سبل تعزيز العمل الثنائي والمصالح ذات الاهتمام المشترك. ورحبت الهاشمي خلال لقائها ممثلي الدول الجزرية الصغيرة النامية في المحيط الهادئ بفتح مكتب تجاري في دبي في إطار تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ودول المجموعة.

وتابعت منحة الدولة البالغة 1.3 مليون دولار أميركي التي قدمتها ضمن جهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية للبلدان المتضررة من إعصار «بام» الذي ضرب جنوب المحيط الهادئ قبل نحو شهرين.

من جهة أخرى، اطلعت الهاشمي خلال اجتماعها مع ممثلي دول الكاريبي لدى الأمم المتحدة على الاستعدادات الجارية لافتتاح المكتب التجاري للمجموعة في دبي.

طباعة Email