00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تنفق 12 مليار درهم حتى 2030

طرق الإمارات الأفضل في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفوقت حالة الطرق في الإمارات على نظيراتها في الولايات المتحدة، وألمانيا، وفنلندا، وسويسرا، واليابان، من حيث الاتساع والكفاءة، محتلة المركز الأول على المستويين الإقليمي والعالمي، في مؤشر حالة الطرق الذي نشرته بلومبيرغ أمس، بمجموع نقاط شبه كامل، مسجلة 6.6 من أصل 7 نقاط.

وجاءت البرتغال في المركز الثاني بمجموع 6.3 نقاط، والنمسا في المركز الثالث بمجموع 6.3 نقاط، وفرنسا في المركز الرابع بمجموع 6.3 نقاط، وهولندا في المركز الخامس بمجموع 6.1 نقاط. وحلت عمان في المركز الثامن بمجموع 6 نقاط. أما الولايات المتحدة فحلت في المركز 16 بمجموع 5.7 نقاط. وجاءت المملكة المتحدة في المركز 30 بمجموع 5.2 نقاط.

ومن جهة أخرى، ذكرت ميد أن وزارة الأشغال العالمة في الإمارات تعتزم إنفاق 12 مليار درهم، ما يعادل 3.2 مليارات دولار، على مشاريع طرق اتحادية بحلول 2030.

وأضافت المجلة الاقتصادية، أن الاستراتيجية التي أقرت أخيراً تتضمن شبكة طرق اتحادية، تربط مدن الإمارات كافة بطرق سريعة.

ونقلت عن زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال العامة قولها، إن الوزارة تستثمر للحفاظ على أعلى المعايير العالمية، والبقاء في المركز الأول في طرق العالم. مضيفة «أن الإمارات دولة سريعة النمو، وأن مشاكل المرور في تزايد». وأشارت ميد إلى أن المشاريع هي حالياً في مرحلة التخطيط والتصميم. في حين توجد حالياً مشاريع طرق بقيمة مليار درهم قيد التنفيذ، ومن بينها تحسين عملية الربط بين المراكز السكانية، والموانئ البحرية، والجوية، والبرية.

طباعة Email