00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إعلام ومعادلات رقمية بتوقيع سكاي نيوز عربية

■ خلال ورشة الإعلام والمعادلات الرقمية | تصوير: عبد الحنان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تمثل عناوين عريضة لكثير من الملتقيات والندوات الاعلامية، بما تشكله من تأثير كبير وفاعل في تغيير معادلات التجربة الاعلامية التلفزيونية والصحفية على السواء، وانطلاقا من هذه الأهمية أفردت فعاليات اليوم الثاني من منتدى الإعلام العربي، ورشة للبحث في التأثيرات والإيجابيات التي أصبحت تمثلها، عند كافة الأطراف من مؤسسات ومتلقين، قدمتها قناة سكاي نيوز عربية.

وتطرقت الورشة الى الاعتماد الكبير في قناة سكاي نيوز عربية على مواقع التواصل الاجتماعي في استقائها لكثير من معلوماتها، وأن القناة أصبحت من الأوائل التي دمجت كافة المنصات التلفزيونية منها والاجتماعية، وأن كثيرا من البرامج المهمة لجأت القناة الى استكمال بثها عبر اليوتيوب ثم تويتر لاحقاً، خاصة أن هناك كثيرا من الموضوعات التي يكون وقتها ضيقا ما يترتب عليه استكمال نقاشاتها على هذه الوسائط، وإن هناك جلسات استمرت نقاشاتها 3 أيام لفعالية موضوعها واعتماده على استطلاع رأي قطاع كبير من الشباب.

فعالية الوسائط

وأكد المتحدثون بالورشة أن القناة أصبحت تتصدر الاستبيانات التي توضح مدى تأثير فعالية الوسائط الاجتماعية على الانتشار، وان هناك اعتمادا كبيرا على المعلومات التي تأتي عن طريق الفيسبوك وتويتر بعد تدقيقها، ولفتوا الى أن هناك أحداثا كثيرة صاغتها وسائل التواصل الاجتماعي، منها أحداث الطائرة الماليزية، والثورة المصرية.

وعرضت الورشة للمزايا التي تحملها وسائل التواصل الاجتماعي، وتشمل الآنية، والسهولة، وسرعة الانتشار، فضلاً عن استخدام الهاتف مقابل الكاميرا.

متابعة

ركزت ورشة العمل على أهمية رفع شعار الاختصار للحصول على أكبر نسبة متابعة، سواء كانت هذه المنشورات نصية أو فيديوهات، كما أنه في حال عدم المتابعة الجيدة لبعض الأخبار، وقتها يلزم إخضاع هذه المنشورات لاختبار إعادة المشاركة، وإضافة عنصر التحليل للخبر أو حتى للتسلية وتقديم معلومات جديدة.

طباعة Email