«سي إن إن»: الإعلان الرقمي مصدر مهم للدخل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتمد شركة «السي إن إن» على التحول التقني والرقمي الذي بات يخطف الانظار، كاعتمادها على برنامج «السناب شات» في طرح قصص بأسلوب مختلف يحاكي الاجيال الجديدة التي لا تتوجه في معرفة الأحداث والأخبار اليومية عبر الوسائل التقليدية التلفزيونية، وتعتبر الشركة أن الإعلان الرقمي بات من أهم مصادر الدخل.

وعلى مدى عشرين دقيقة تحدثت رئيسة تحرير موقع «سي إن إن» ميرديث أرتلي، خلال جلسة «الابتكار ومستقبل النشر الرقمي» عن العلاقة بين الثورة الرقمية في البث التلفزيوني ومنصات التواصل الاجتماعي، مؤكدة على ضرورة مواكبة التكنولوجيا للوصول إلى الجمهور بمختلف قنوات التواصل.

ولتوضيح مستوى المتابعة الآنية التي تقوم بها شبكة «سي إن إن» للأحداث حول العالم استحضرت أرتلي أمثلة حية للمتابعات الحثيثة التي تقوم بها قنواتها عبر شبكة من المراسلين والمصادر، حيث ألقت الضوء على خبر طائرة الخطوط الألمانية «جيرمان وينغز» التي تحطمت في جبال الألب الفرنسية شهر مارس الماضي، موضحة أن الشبكة تابعت وسائل التواصل الاجتماعي التي تناولت هذه الفاجعة وتواصلت مع جمهورها عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة لتحذيرهم منها.

تواصل

وقالت إن الشبكة عملت على تحديث الخبر بشكل متواصل، وجعلت الجمهور على صلة بالكارثة ووضعته في الصورة من الميدان مباشرة عبر مراسليها، وذلك على مختلف اجهزة الاتصال سواء على الاجهزة اللوحية او الهواتف المتحركة، كما أجرت اتصالات واستضافت خبراء للوقوف على الحدث وتقديم مزيد من المعلومات حوله وبذلك تم ربط البث التلفزيوني مع سائر وسائل الاتصال والتطبيقات المتاحة، وعلى مختلف قنوات الشبكة.

كما تواصلت «سي ان ان» مع متابعي «سناب شات» في طرح فرضية تعمد مساعد الطيار إسقاط الطائرة «جيرمان وينغز».

وفي ردها على مداخلات المشاركين ذكرت رئيس تحرير موقع «سي إن إن» ان الاعلان الرقمي يعد من اهم مصادر الدخل، وأنها تشارك متابعيها الاعلانات على تطبيق «سناب شات» الذي يحظى بمتابعة جيل من الشباب الصاعد ويتفاعل معها، كما هو الحال على «تويتر» و«فيسبوك» وغيرها، لذا خصصت «سي ان ان» فريقاً للتواصل مع جمهورها عبر مثل هذه التطبيقات، كما تسعى إلى منصات جديدة للتواصل مع متابعيها.

Email