00
إكسبو 2020 دبي اليوم

التأشيرات متاحة عبر موقع الإدارة وفي المطار

«إقامة دبي» توفر إذن دخول إلكترونياً للمقيمين في دول التعاون

محمد المري

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، عن إمكانية تقديم خدمة إذن الدخول للدولة إلكترونياً، للوافدين الذين يحملون إقامة دائمة في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، ولمرافقي مواطني دول مجلس التعاون، لتجنيبهم الوقوف في طوابير البنك للدفع للتأشيرة أو لتقديم الطلبات التقليدية، في خطوة تأتي بغرض تسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات.

تسهيل الإجراءات

وفي هذا الصدد صرح اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن إقامة دبي تعمل على تسهيل الإجراءات لجميع الزوار والمقيمين حتى تكون زيارة الجميع لدبي تجربة جميلة وممتعة، ومن أجل هذا قدمت الإدارة خدمة تقديم إذن الدخول للدولة من خلال خدمة الـ «أون لاين» للوافدين المقيمين في دول مجلس التعاون والمرافقين لمواطني دول المجلس من الفئات المساعدة وغيرهم، حيث يستطيعون التقديم لتأشيرة دخول للدولة ودفع الرسوم إلكترونياً، ولا حاجة لهم للتوقف في المطار لتقديم التأشيرة أو دفع الرسوم أو عمل أي إجراء روتيني.

وقال اللواء المري نعمل على تشجيع الجميع على تقديم أذونات الدخول من خلال خدمة «أون-لاين» تسهيلاً لهم.

في المطار

بدوره قال المقدم طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية، إن الخدمة تتوفر حتى الآن «أون لاين» وأيضا في المطار عند الوصول، وبداية من شهر أكتوبر المقبل ستصبح متاحة فقط «أون لاين» ولن يكون هناك تقديم فيزا في المطار عند الوصول.

وأضاف إن الإدارة ستقوم بتوزيع كتيبات باللغتين العربية والانجليزية على جميع زوار الدولة القادمين من دول مجلس التعاون من أجل توعيتهم عن كيفية الاستفادة من الخدمة الجديدة، كما سيقوم موظفو «الكاونتر» بإجراء استبيان حول الخدمة الجديدة لبيان مدى معرفتهم بالخدمة الجديدة.

ودعا المقدم الشنقيطي الجمهور إلى تقديم إذن الدخول «أون لاين» ما يسهل عليهم كافة الإجراءات. وأضاف إن التقديم يتم من خلال موقع الإدارة وكذلك الدفع.

طباعة Email