00
إكسبو 2020 دبي اليوم

توسيع محطة الصرف الصحي في عجمان بـ 160 مليون درهم

■ راشد بن حميد عقب توقيع الاتفاقية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت شركة عجمان للصرف الصحي، اتفاقية تهدف إلى توسيع استيعاب محطة عجمان لمعالجة مياه الصرف الصحي، بنسبة تصل إلى 50 % مع نهاية المشروع، بعد منح إحدى الشركات عقد البناء لتبدأ أعمال التوسيع بمحطة المعالجة الواقعة في منطقة الجرف الصناعية 1 قريباً، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التوسعة قبل نهاية 2016، وتبلغ كلفة المشروع 160 مليون درهم.

وأفاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس شركة عجمان للصرف الصحي، أن الاتفاقية التي وقعتها الشركة، تأتي تجاوباً مع التزايد السكاني في إمارة عجمان، ودعماً للمشاريع التي من شأنها دفع عجلة التقدم والازدهار بالإمارة، وتحويلها لمدينة جذب عالمية، تحقق الرفاهية والراحة للساكنين في كنفها.

وبين أن أعمال توسعة المحطة، ستسمح بمعالجة 60 مليون لتراً إضافياً من مياه الصرف الصحي يومياً، ما سيحقق الزيادة في إنتاج المياه المعالجة، التي أصبحت مصدراً هاماً للمياه، وهذا بدوره يقلل من اعتماد الإمارة على مياه الآبار ومياه البحر المحلاة، إذا ما تمت الاستفادة من المياه المعالجة بشكل كامل. من جانبه، أكد كريستوف ليدور المدير العام لشركة عجمان للصرف الصحي الخاصة المحدودة، خلال حفل التوقيع، أنهم يعملون على مراقبة سوق العقارات السكنية والتجارية في عجمان بشكل دائم، بهدف التأكد من توفر بنية تحتية وقدرات كافية لدى شركة عجمان للصرف الصحي، بالتعاون الوثيق مع «معالجة»، مشغل نظام الصرف الصحي في عجمان، لجمع ومعالجة الفائض من مياه الصرف الصحي، من خلال توسيع عمليات المعالجة في المحطة بشكل مستمر.

حضر توقيع الاتفاقية كل من أوليفيير كراسون المدير التنفيذي لتطوير الأعمال لشركة سكس كونستركت المحدودة، ويوسف سلطان العجماني المدير التنفيذي لشركة عجمان للصرف الصحي، المدير التنفيذي لشركة صافي.

طباعة Email