00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«زايد للإسكان» ينظم«نسعدك بمسكن» بمجمع خليفة في الفجيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم برنامج الشيخ زايد للإسكان اليوم مبادرة نسعدك بمسكن في تمام الساعة الخامسة مساء ليتم فتح نظام مجمعات زايد مجددا وذلك للمستفيدين ضمن المرحلة الثانية من الدعم السكني ـ فئة المجمعات السكنية ـ واستجابة ومراعاة لظروف جميع الفئات المستفيدة ومن ضمنها المستفيدون من مجندي الخدمة الوطنية.

وقالت المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج بأن المبادرة تأتي ضمن توجيهات ومتابعة معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج الذي أكد تواجده في الحدث حرصا على التواصل المباشر مع المستفيدين والتعرف على آمالهم وطموحاتهم، والذي أشار إلى أهمية إسعاد المواطنين من خلال تقديم خدمات تفوق التوقعات.

فرص متساوية

وأشارت الفندي إلى أن النظام سيمنح جميع المستفيدين ضمن مجمع خليفة بالفجيرة فرصة متساوية للتصفح في المجمع عبر خاصية التجول الافتراضي وإمكانية الدخول عبر كل مسكن والتعرف على مساحاته وعدد الغرف والمرافق الخدمية المرافقة ضمن المخطط ومن بعد ذلك حجز المسكن المرغوب فيه والمتوافق مع تطلعات الأسرة المستفيدة.

وأشارت المهندسة جميلة إلى أنه تم التواصل مع جميع المستفيدين من المجمعات السكنية عبر قنوات التواصل المختلفة وشرح كيفية استخدام النظام وذلك لتتم عملية الاختيار تحت سقف المساواة، وقالت «سنمنح جميع المستفيدين من المرحلة الثانية من فئة المسكن الحكومي في إمارة الشارقة والفجيرة الفرصة المتساوية لتحديد المسكن الملائم حسب رغباتهم وبما يتوافق مع تطلعاتهم، حيث سيعزز ذلك مفهوم التقارب الاجتماعي وتعزيز العلاقات بين أفراد العائلة الواحدة بما يضمن قربهم وتواصلهم».

نظام حكومي

ويعتبر نظام مجمعات زايد أول نظام حكومي على مستوى المنطقة في مجال اختيار المسكن وهو خلاصة تطور الأفكار الإبداعية التي تعمل عليها فرق العمل في البرنامج من أجل إسعاد المواطنين وبما يتوافق مع تطلعات حكومة الإمارات.

وعن «مجمعات زايد» أضاف محمد عبداللطيف لوتاه المدير التنفيذي للخدمات المساندة إن نظام مجمعات زايد يتيح للمستخدم استعراض المجمعات التي ينشئها برنامج الشيخ زايد للإسكان في مختلف إمارات الدولة. ويتميز بعرضه لهذه المجمعات بشكل يحاكي الواقع ويعرض المجمعات التي يجري بناؤها والمجمعات المستقبلية، وقال " يوفر التطبيق خاصية التجول في المجمعات والاطلاع على البيئة المحيطة للمنطقة والتي تمت مراعاة تشابهها بالواقع، ويمكن للمستخدم أيضاً عرض الوحدات السكنية والتفاصيل التي تحتويها من غرف ومساحات وخدمات. ويتوفر في النظام خدمة التسجيل في المجمعات التي تتيح للمستفيدين من برنامج الشيخ زايد للإسكان تسجيل رغبتهم بالحصول على مسكن حسب الإمارة واختيار النموذج المطلوب. وشرح لوتاه طريقة حجز المسكن.

طباعة Email