00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«الوطني» يناقش مشروع حماية الآثار ويوجه 6 أسئلة للحكومة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الخامسة عشرة من دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الخامس عشر يوم الثلاثاء المقبل بمقر المجلس بأبوظبي برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس، يناقش خلالها مشروع قانون اتحادي بشأن حماية الآثار، ومشروع ميزانية المجلس الوطني الاتحادي للسنة المالية 2016.

ويوجه أعضاء المجلس ستة أسئلة إلى ممثلي الحكومة، حيث يوجه حمد أحمد الرحومي سؤالاً إلى معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي حول «رعاية مؤسسة الإمارات للاتصالات» اتصالات« لنادي برشلونة»، ويوجه مصبح سعيد الكتبي سؤالاً إلى معالي حسين ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية حول «طلب اقرار إجازة للموظفين الحكوميين في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك» .

ويوجه أحمد محمد رحمة الشامسي سؤالاً لمعالي سلطان بن سعيد البادي وزير العدل حول « تعديل المادة 145 من القانون الاتحادي رقم 28 لسنة 2005 في شأن الأحوال الشخصية»، ويوجه سلطان جمعة الشامسي سؤالاً حول «مكافأة بدل طبيعة عمل للعاملين بمهنة الكاتب العدل». كما يوجه إلى معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الصحة سؤالين أحدهما من عائشة أحمد اليماحي حول « التعقيم في المستشفيات»، ويوجه مروان أحمد بن غليطة سؤالاً حول «التزام المقاهي بتطبيق نص المادة 11 من القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2009 في شأن مكافحة التبغ» .

ويحيل المجلس مشروع قانون اتحادي بشأن الاوسمة والميداليات الدبلوماسية الوارد من الحكومة إلى لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية.

طباعة Email