الدفعة الأولى تهدف لإحياء المدن الجديدة ومليونا درهم لكل مستفيد

571 مستفيداً من قروض الإسكان في الشامخة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان دفعة القروض الأولى من عام 2015 التي تضمنت 571 من مستفيدي منطقة "الشامخة جنوب"، تزامناً مع انتهاء البنية التحتية للمنطقة وذلك بهدف إحياء المدن السكنية الجديدة.

وتبلغ قيمة قرض الإسكان الحكومي في أبوظبي مليوني درهم لكل مستفيد، ويسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد ويعفى المواطن من دفع 25% من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد المسكن، إضافة إلى الاستفادة من خاصية الإعفاء لمرة واحدة وبنسب محددة عند قيام المواطن بالسداد المبكر للقرض.

وقد تم اعتماد الدفعة العشرين من قروض الإسكان للمواطنين، بإجمالي 1200 مستفيد انقسمت إلى 571 قرضاً لإحياء المناطق الجديدة و629 قرضا بناء في المناطق القائمة واستكمال «صيانة وتوسعة مسكن قائم» في إمارة أبوظبي بقيمة مليارين وأربعمئة مليون درهم، وتغطي الدفعة الجديدة من القروض احتياجات ومتطلبات المواطنين في مختلف مناطق إمارة أبوظبي.

أعلى المعايير

وأكد سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، أن توجيهات القيادة الرشيدة تتمحور بإنشاء المساكن ضمن أعلى المعايير المعمارية التصميمية وبما يتناسب مع مستوى المعيشة للأسرة الاماراتية، وذلك من خلال توفير البنية التحتية المستدامة في المجمعات السكنية التي يتم إنشاؤها، وعليه فقد تم اعتماد خطة تهدف إلى إحياء وتطوير الاحياء والمناطق السكنية مع مراعاة الحفاظ على النسيج الاجتماعي للمناطق ومراعاة المتطلبات البيئية وتطبيق معايير الاستدامة.

وأوضح أنه يتوجب على المواطنين الحاصلين على أراضٍ في منطقة جنوب الشامخة تجديد بيانات القروض الخاصة بهم في مكاتب الهيئة عن طريق بطاقة الهوية وذلك لتسهيل وتسريع إجراءات الحصول على القروض، مؤكداً أن هيئة أبوظبي للإسكان ستظل تعمل جنباً إلى جنب مع كافة شركائها بهدف ترجمة تطلعات القيادة الرشيدة الخاصة بتوفير حياة كريمة ومستقبل أسري يميزه الاستقرار لمواطني إمارة أبوظبي.

ويأتي تنفيذ مشروع منطقة الشامخة جنوب ترجمة لرؤية أبوظبي 2030 في بناء مجتمع عمراني مترابط ومتناسق ينبض بالحياة، حيث نفذ المشروع على مساحة 3980 هكتارا بتكلفة مالية قدرها نحو 7 مليارات درهم، فيما يعد تطوير البنية التحتية لجنوب الشامخة أحد أكبر مشاريع البنية التحتية لخطة إسكان المواطنين في إمارة أبوظبي.

آلية التوزيع

أعادت هيئة أبوظبي للإسكان النظر في آلية توزيع القروض للربط مع مشاريع البنية التحتية والمرافق الخدمية، وذلك بوضع منهجية توزيع تهدف بناء مجمعات متكاملة، حيث جزأت توزيع القروض على 4 فئات هي استكمال مناطق قائمة، إحياء مناطق جديدة، صيانة وتوسعة المساكن الشعبية.

Email