00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المري: نسعى لزيادة تسهيل الاجراءات و سرعتها

إذن الدخول للإمارات لقاطني دول مجلس التعاون يمكن تقديمه «أون لاين»

ت + ت - الحجم الطبيعي

من أجل تسهيل الإجراءات و سرعة إنجاز المعاملات للوافدين الذين يحملون إقامة دائمة في أحد دول مجلس التعاون و أيضا  مرافقي مواطني دول مجلس التعاون ستقوم الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب في دبي بتقديم خدمة إذن الدخول  للدولة لهذه الفئات فقط أون-لاين و ذلك تجنبا لوقوفهم في طوابير البنك للدفع للفيزا أو لتقديم الطلبات.

وفي هذا الصدد صرح سعادة اللواء محمد أحمد المري, مدير عام الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب في دبي أن إقامة دبي تعمل على تسهيل الإجراءات لجميع الزوار و المقيمين و تعمل الادارة على أن تكون زيارة الجميع لدبي تجربة جميلة و ممتعة و من أجل هذا قدمت الادارة خدمة تقديم إذن الدخول للدولة من خلال خدمة الاون لاين للوافدين المقيمين في دول مجلس التعاون و المرافقين لمواطني دول مجلس التعاون من الفئات المساعدة وغيرهم حيث يستطيعون التقديم لتأشيرة دخول للدولة و دفع الرسوم أون لاين و لاحاجة لهم للتوقف في المطار لتقديم الفيزا او دفع الرسوم أو عمل أي إجراء.

وقال سعادة اللواء المري نعمل على تشجيع الجميع على تقديم أذونات الدخول من خلال خدمة أون-لاين تسهيلا لهم.

وبدوره قال المقدم طلال الشنقيطي, مساعد المديرالعام لشؤون المنافذ الجوية أن الخدمة تتوفر حتى الان اون لاين و ايضا في المطار عند الوصول و لكن بداية من شهر اكتوبر هذا العام ستصبح فقط أون لاين و لن يكون هناك تقديم فيزا في المطار عند الوصول.

وأضاف المقدم طلال الشنقيطي أن الادارة ستقوم بتوزيع بروشورات باللغتين العربية و الانكليزية على جميع زوار الدولة القادمين من دول مجلس التعاون من أجل توعيتهم عن كيفية استخدام الخدمة الجديدة , كما سيقوم موظفوا الكاونتر بإجراء استبيان حول الخدمة الجديدة لبيان مدى معرفتهم عن هذه الخدمة الجديدة.

ودعا المقدم الشنقيطي الجمهور إلى تقديم إذن الدخول اون لاين مما يسهل عليهم كافة الاجراءات و أضاف قائلا أن التقديم يتم من خلال موقع الادارة و الدفع ايضا يتم من خلال الاون لاين.

طباعة Email