00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تحديث بيانات المتعاملين مع الجهات الحكومية في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، 3 تعاميم جديدة، الأول بشأن تحديث وتنقيح بيانات المتعاملين وربطها ببطاقة الهوية، والثاني بشأن الحسابات البنكية وقواعد تنفيذ الموازنة العامة، والثالث بشأن تبني الفعاليات والمؤتمرات والمبادرات العالمية وذلك انطلاقاً من حرص الحكومة على مساهمتها في المبادرات العالمية والإقليمية على نحو يبرز المكانة المرموقة للإمارة في المجتمع الدولي.

وجاء التعميم المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية لإمارة ابوظبي بالإشارة إلى تعميم المجلس التنفيذي رقم 4 لسنة 2012 بشأن اعتماد بطاقة الهوية في جميع تعاملات الجمهور مع الدوائر والجهات الحكومية وانطلاقا من الدور الذي تسعى له الحكومة في توفير بيانات شاملة ودقيقة في تقديم ودعم الخدمات الحكومية المبتكرة والمبادرات الحكومية الذكية.

وأهاب التعميم بكافة الجهات الحكومية في امارة أبوظبي ضرورة الالتزام بالبدء بتنقيح بيانات المتعاملين والسجلات المرتبطة بها من خلال إكمال البيانات ودمج السجلات المكررة والتأكد من ربطها مع رقم الهوية.

ودعا التعميم إلى العمل إلى إنشاء قاعدة بيانات مركزية لسجلات المتعاملين «النسخة المركزية»، حتى يتم الاعتماد عليها في الحفظ والاستعلام عن بيانات المتعاملين بشكل حصري على أن يكون رقم الهوية هو المعرف الأساسي وعليه تتحمل جهتكم مسؤولية ضمان دقة وصحة البيانات لديها من خلال وضع الاجراءات واعتماد المعايير الخاصة بجودة البيانات.

وأشار التعميم إلى ان مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات سيقوم بالتواصل مع كافة الجهات الحكومية لتزويدهم بآليات العمل والإرشادات المطلوبة لتنفيذ أحكام هذا التعميم.

الحسابات البنكية

ومن جانب اخر اصدر الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي التعميم رقم 6 لسنة 2015 بشأن الحسابات البنكية وذلك تنفيذاً لأحكام التعميم رقم 13 لسنة 2012 بشأن قواعد تنفيذ الموازنة العامة.

ودعا التعميم كافة الجهات الحكومية في امارة أبوظبي إلى ضرورة الالتزام برفع تقارير شهرية لدائرة المالية والأمانة العامة للمجلس التنفيذي عن جميع الحسابات الخاصة بجهتكم «جهة حكومية / شركة حكومية والشركات التابعة لها» داخل وخارج الدولة وعن الأرصدة في كل منها وفق النموذج المرفق، على أن يتم إرفاق نسخة من كشوفات الحسابات البنكية.

ويتضمن التعميم رقم 13 لسنة 2012 بشأن قواعد تنفيذ الموازنة العامة الأسس والمبادئ التي يجب على الجهات الحكومية الالتزام بها والتي تشمل القواعد العامة والأنظمة المالية والإيرادات العامة والوفورات المتحققة والحسابات البنكية.

فعاليات ومؤتمرات

أصدر الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي التعميم رقم 7 لسنة 2015 بشأن تبني الفعاليات والمؤتمرات والمبادرات العالمية وذلك انطلاقاً من حرص الحكومة على مساهمتها في المبادرات العالمية والإقليمية على نحو يبرز المكانة المرموقة للإمارة في المجتمع الدولي.

وأهاب التعميم بكافة الجهات الحكومية في امارة أبوظبي ضرورة الالتزام بعدم المبادرة إلى تبني أي فعاليات داخل او خارج الدولة تتطلب موافقة مسبقة من المجلس.

طباعة Email