00
إكسبو 2020 دبي اليوم

محمد المر خلال زيارته مدريد لتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين:

إعفاء «شينغن» يؤكد اهتمام القيادة بالمواطنين

محمد المر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بحرص القيادة الحكيمة على توفير كافة السبل والوسائل للاهتمام بشؤون المواطنين في الخارج، عبر سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في مختلف دول العالم، منوهاً بأن ذلك الحرص تمثل بنجاح الدبلوماسية الإماراتية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، في إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول إلى دول أوروبا. جاء ذلك في تصريح لمعاليه عند وصوله مساء أمس على رأس وفد إلى العاصمة الإسبانية مدريد، في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية مع البرلمان الإسباني بمجلسيه الشيوخ والنواب.

وأضاف معاليه أن المواطن الإماراتي هو الذي ساعد في الحصول على موافقة دول الاتحاد الأوروبي لإعفائه من تأشيرة شينغن، لحسن سمعته ونجاحه في تمثيل الدولة في هذه الدول خير تمثيل، إلى جانب الدور السياسي المؤثر لدولة الإمارات على الساحة الدولية، وما اكتسبته من ثقة وتقدير لدى العالم.

ويضم وفد المجلس الوطني الاتحادي أعضاء لجنة الصداقة مع الدول الأوروبية كلاً من أحمد علي الزعابي ورشاد محمد بوخش ومحمد سعيد الرقباني وفيصل عبد الله الطنيجي والدكتور يعقوب علي النقبي أعضاء المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وكان في استقبال الوفد الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى إسبانيا، وسالم راشد العويس القنصل العام في برشلونة، وجمال العامري الملحق العسكري، وأعضاء السفارة الإماراتية، ومن الجانب الإسباني اليخاندرو منيوس ألنسو رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ وعدد من المسؤولين بمجلس الشيوخ الإسباني.

برنامج

يتضمن برنامج الزيارة، لقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي مع رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب الإسباني، وحضور جلستين للمجلسين، وتوقيع اتفاقية تعاون مع مجلس الشيوخ ومقابلة مع رئيس هيئة أرباب العمل الإسباني، وجولة في البيت العربي.

طباعة Email