00
إكسبو 2020 دبي اليوم

معرض الفجيرة للتوظيف يستقبل 2000 طلب

Ⅶ راشد بن حمد الشرقي خلال تفقده أجنحة المعرض | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أمس، معرض الفجيرة التاسع للتوظيف تحت شعار «الابتكار هو طريقنا لبناء تاريخ الإمارات المجيد» الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، برعاية كريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، حيث استقطب المعرض في يومه الأول 2000 زائر لطالبي الوظائف، حيث من المتوقع أن يزوره أكثر من 6 آلاف طالب وظيفة خلال اليومين المقبلين.

وأقيم المعرض في قاعة خليفة بالفجيرة، بمشاركة 120 جهة من مختلف الدوائر والمؤسسات بالدولة، تطرح جميعها أكثر من 500 وظيفة أمام الباحثين عن عمل، الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأشار محمد خليفة الزيودي مدير الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، بأن المعرض بات منصة جذب مهمة توفر فرص عمل لطالبي الوظائف.

ولفت إلى تمكن الدائرة من توظيف 665 مواطناً في الفترة من مطلع عام 2014 وحتى نهاية مارس 2015، قلص توظيفهم عدد الباحثين عن وظائف طبقاً لقاعدة بيانات الدائرة إلى 2357 طالب وظيفة، 92% من العنصر النسائي، و77% منهم حملة ثانوية عامة.

شرطة دبي

وقال العقيد خالد أحمد الشامسي، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، إن شرطة دبي ستطرح 261 وظيفة خلال معرض الفجيرة وإن العدد قابل للزيادة، باتباع مبادرة شرطة دبي «التوظيف في 50 دقيقة».

القوات المسلحة

وشاركت القوات المسلحة بجناح عرض مميز ووفرت أفضل الفرص للمواطنين من الذكور والإناث، في مختلف التخصصات في القوات المسلحة، بما يسهم في تأدية دورهم الوطني والمجتمعي.

وتشارك القوات المسلحة في الدورة التاسعة لمعرض توظيف الفجيرة بجناح يضم 9 وحدات للعام الثاني على التوالي ممثلة في قيادة القوات البحرية وقيادة القوات الجوية وقيادة حرس الرئاسة وقيادة الطيران المشترك وجهاز حماية المنشآت والسواحل وقيادة الإمداد المشترك والسلاح الكيميائي ومدرسة خولة بنت الأزور.

وقالت زينب الكعبي مدير مؤسسة الفجيرة الوطنية للفنادق إن تواجدهم في المعرض جاء بهدف التعريف بالقطاع الفندقي بالفجيرة الذي بات من أهم القطاعات، وتم توفير 50 وظيفة إدارية للعمل في فنادق الفجيرة.

طباعة Email