00
إكسبو 2020 دبي اليوم

23.7 ألفاً إجمالي حيازات الثروة الحيوانية في أبوظبي

■ توفير رعاية متكاملة للثروة الحيوانية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع إجمالي عدد حيازات الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، ليصل إلى 23730 حيازة، تضم نحو 3.4 ملايين رأس، وذلك بحسب تقرير إحصائي حديث صادر من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وتصدرت مدينة العين إجمالي عدد حيازات الثروة الحيوانية على مستوى الإمارة خلال العام الماضي بواقع 14479 حيازة بنسبة 61 %، تضم نحو 2.1 مليون رأس من الثروة الحيوانية، تليها مدينة أبوظبي بواقع 5008 حيازة بنسبة 21.2 % وتضم 670 ألف رأساً، فيما يوجد في المنطقة الغربية 4243 حيازة بنسبة 17.8 %، وتضم نحو 575 ألف رأس.

ويمتلك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية كوادر بيطرية تقدم مختلف خدمات التحصين للثروة الحيوانية، كما يتوافر لديه 28 عيادة بيطرية على مستوى الإمارة تقدم الخدمات العلاجية المتنوعة للمربين وأصحاب الحيازات، علماً أن قطاع الثروة الحيوانية يتمتع بقيمة اقتصادية كبيرة تسهم في دعم السوق المحلي، وهناك حرص متواصل على تشجيع المزارعين المواطنين على الاهتمام بتربية المواشي ودعم القطاعات المتخصصة في هذه الثروة، من خلال توفير الرعاية الصحية لها وتنميتها، وتوفير الأعلاف المدعومة للمربين بأسعار رمزية.

ووفقاً للتقرير فإن إجمالي عدد الزيارات للعيادات البيطرية على مدار عام واحد وصل إلى 171 ألف زيارة، واستحوذت مدينة العين على 49% منها، ثم مدينة أبوظبي بنسبة 29 %، مقارنة بنحو 22 % من هذه الزيارات نفذها مربو الثروة الحيوانية في المنطقة الغربية.

بلغ إجمالي عدد المستفيدين من برنامج دعم الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية أكثر من 18 ألف مستفيد، قاموا باستلام الأعلاف المدعومة عبر 14 مركزاً رئيسياً لتوزيع الأعلاف موجوداً بجميع مناطق إمارة أبوظبي.

طباعة Email