00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بلدية دبي تنفذ مبادرة حمدان بن محمد

عيادة متنقلة لعلاج أسنان العمال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بناءً على المبادرة الإنسانية الصحية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف الى نشر الوعي الصحي بين العمال وتثقيفهم حول أهم الامراض التي تصيب اللثة والاسنان، باشرت إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي أمس حملة الكشف السريع على أسنان العمال وتوزيع مواد النظافة والعناية بصحة الفم وبدأت العيادة المتنقلة عملها في حديقة الخور منذ الساعات الأولى في الصباح وشملت فحوصات عديدة خاصة بالأسنان والفم والأذن والحنجرة علاوة على توزيع 1200 عبوة منظفات للفم والأسنان ومطهرات للفم.

وقد تدافع العمال للمشاركة في الحملة وسط دعوات لصاحب فكرة الحملة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وقد بادرت بلدية دبي فورا بالاستجابة للتوجيهات الكريمة وقامت بإطلاق مبادرتها الصحية للعناية بالعمال التي كانت قد أعدتها منذ فترة لرعاية عمالها وعددهم 6 آلاف عامل، صرح بذلك المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.

حماية الحقوق

وأكد أن حماية حقوق العمال وتوفير بيئة العمل اللائقة لهم أمر مكفول في التشريعات الوطنية والممارسات العملية التي تأتي تلبية لتوجيهات القيادة السياسية، وحرصها على تحقيق أفضل مستويات الحياة المعيشية للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة. وأوضح لوتاه أن مفهوم دبي السعادة يشمل جميع المقيمين على أرض الإمارة ومن بينهم فئة العمال.

ترجمة التوجيهات

وأكد أن البلدية ترجمت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وولي عهده الأمين سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي رئيس الحكومة الإلكترونية وعملت على التواصل مع عمالها من خلال احترام آدميتهم وواصلت حتى التواصل معهم عبر الاتصالات الحديثة بشكل راق وبشكل أثار احترام العمال لخيارات التفاعل معهم إنسانيا.

وقد كلف المدير العام زهور حسين الصباغ مدير إدارة خدمات الصحة العامة وزبيدة غياثي رئيس قسم العيادة والخدمات الطبية بالبدء في تنفيذ الخطة الموضوعة مسبقا والتي تم إعدادها لتقديم الفحوصات الصحية اللازمة وتوفير العلاجات الضرورية والكشف على الاسنان واللثة ونشر الوعي الصحي بين العمال وتثقيفهم وتوزيع مستلزمات العناية بالصحة العامة لهم.

إبلاغ الإدارات

وقالت زهور الصباغ إنه فور صدور تعليمات المدير العام بالبدء في تنفيذ خطة الرعاية الصحية تم إبلاغ الادارات التي بها تجمعات عمالية كبيرة بتجميع أكبر عدد من العاملين لديها وذلك في حديقة الخور وفي الوقت الذي كانت وحدة علاج الأسنان التابعة للإدارة قد باشرت بتجهيزاتها من الساعات الاولى في الصباح لاستقبال العمال وتم تجهيزها بطاقم طبي كامل متخصص في علاج الاسنان والفم وقام الدكتور اسماعيل ضيف طبيب الأسنان التابع للإدارة بعمل ورشة توعوية للعمال في صحة الفم والأسنان التي هي عنوان لصحة الجسم.

وأضافت زبيدة غياثي بأن هذه العيادة التي قامت بعمليات الكشف والتوعية الطبية للعمال اليوم هي أول عيادة تتماشى مع متطلبات منظومة الصحة بالتواصل مع عيادات الجلدية والعيون وأمراض الكلى والمسالك البولية والتي تم افتتاحها بعيادة عمال البلدية لكي تقدم لهم كل الخدمات الطبية مجانية من قبل البلدية علاوة على تغطية البلدية لعلاجاتهم في المستشفيات عن طريق التأمين الطبي لنحو 6 آلاف عامل.

طباعة Email