00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أول مؤسسة في العالم تستخدم التصميم الجديد

إسعاف دبي تشارك في إبداع «مركبة المستقبل»

Ⅶ خليفة بن دراي أثناء تكريم المؤسسة على هامش المعرض | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضعت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مواصفات لمركبة إسعاف المستقبل بالتعاون مع شركات أميركية رائدة في هذا المجال، بعد إجراء بعض التعديلات على بعض النماذج المعروضة لتتناسب مع التقنيات المعتمدة داخل المؤسسة، حيث قام وفد من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف برئاسة المدير التنفيذي خليفة بن دراي بزيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية، اطلع خلالها على مجموعة من الابتكارات في هذا السياق. وأكد خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة خدمات الإسعاف، أن مركبة إسعاف المستقبل التي تجمع مواصفات ذكية وحصرية، ستحدث قفزة نوعية في مفهوم التصميم، وستكون مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أول إسعاف في العالم يقوم باستخدام التصميم الجديد لمركبات الإسعاف.

معرض الصحة

وأضاف إنه سيتم عرض وإطلاق المرحلة الأولى من مواصفات المركبة خلال معرض الصحة العربي في 2016 على أن يتم الإعلان الكامل عنها قبل افتتاح معرض دبي اكسبو 2020. وقد وقع الاختيار على مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لإطلاق النموذج الجديد لإسعاف المستقبل الذكي متعدد الاستخدامات، والذي صمم بالتعاون مع الشركات العالمية، وقد قامت المؤسسة بإدخال العديد من الأفكار الجديدة في التصاميم الأولية التي ستطبق في مركبة المستقبل الذكية.

وكان وفد من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف اطلع على مجموعة من الابتكارات التي من شأنها تحسين قيمة العمل بصورة كبيرة، كما أجرى الوفد مباحثات مع مجموعة من العارضين أصحاب الخبرات الواسعة في مجال تصنيع وتطوير مركبات الإسعاف والأنظمة التابعة لها في الولايات المتحدة الأميركية، بهدف إجراء بعض التعديلات على بعض النماذج المعروضة لتتناسب مع التقنيات المعتمدة داخل المؤسسة، ليكون مشروع «أمل الإسعاف الذكي» إضافة إماراتية ومحطة حضارية واستثماراً حقيقياً لأجيالنا المستقبلية.

أكبر معرض

كما زار الوفد معرض FDIC الذي يعرض أحدث التقنيات في مجال مركبات الإسعاف والكوارث وتجهيزاتها ويعد أكبر معرض من نوعه على مستوى العالم.

وعلى هامش الزيارة تسلم بن دراي شهادة اعتراف دولية ودروع من شركتي فيرنو وهورتون الأميركيتين تشهدان بالتطور الكبير والمتفوق للمؤسسة في مجال خدمات الإسعاف وتعتبرها من أكثر مؤسسات الإسعاف تطوراً وتنظيماً في العالم.

وقال خليفة بن دراي إن الهدف الرئيسي من زيارة الولايات المتحدة، تحديد المناسب من التقنيات والمركبات الحديثة للمؤسسة والاستفادة من خبرة المتخصصين في الشركات المعنية والمشاركين في المعرض وجلب التقنيات الأحدث وجمع بيانات عن الشركات المتخصصة وتحديد المشاريع المستقبلية وتجديد الشراكات طويلة الأجل مع الشركات الموردة والاجتماع مع المسؤولين فيها للتمهيد لتوقيع اتفاقات تحقق الأهداف الاستراتيجية لإسعاف دبي، وأخيراً حضور المعرض العالمي FDIC وهو معرض سنوي يقام في مركز المؤتمرات والمعارض بولاية انديانا، ويعد من أكبر المعارض في أميركا الشمالية المختصة بمركبات الإسعاف والطوارئ والإطفاء وصناعة التكنولوجيا الخاصة بها.

إنجاز

تأتي خطوة امتلاك مركبة المستقبل، نتيجة سعي مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف للبحث عن الجديد في تخصصها والإطلاع على أهم التقنيات الحديثة في مجال إنقاذ وإسعاف ونقل المرضى. وقد تأكدت أخيراً من خلال زيارات قام بها وفد المؤسسة برئاسة المدير التنفيذي خليفة بن دراي وعضوية معتز يوسف رئيس شعبة إدارة وصيانة المركبات، ومندوب من شركتي «فيرنو وهورتون» الأميركيتين المتخصصتين في إنتاج وتصنيع وصيانة المعدات الطبية والنقالات.

طباعة Email