قائد عام شرطة عجمان يتابع تصنيف النجوم في مركز خدمات المرور

■ سلطان النعيمي خلال تفقده المركز | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، مركز خدمات المرور والترخيص، للاطلاع على سير إجراءات العمل واحتياجاته ومتطلبات التطوير والتحديث، بتطبيق معايير تصنيف النجوم لخدمة المتعاملين، في خطوة تأتي سعيا إلى تحقيق استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى ضمان تقديم الخدمات الإدارية كافة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وتعزيزا لعملية إدارة الموارد والدعم في القيادة العامة لشرطة عجمان.

خدمات المرور

واطلع النعيمي على مركز خدمات المرور والترخيص بحضور الرائد سلطان خليفة بن حارب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين وعدد من ضباط إدارة المرور والدوريات وإدارة ترخيص الآليات والسائقين، وحرص على تفقد آليات سير العمل لتقييم مدى التقدم في الأداء بتطبيق نظام تصنيف السبع النجوم وفق المعايير المحددة لتقديم الخدمات للمتعاملين، بتهيئة القاعة الرئيسية المخصصة لخدمة المتعاملين بكافة الوسائل الكفيلة لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر خلال فترة زمن قياسية.

وتابع قائد عام شرطة عجمان مسار رحلة المتعامل بمراحلها الأربع والتي تبدأ بمرحلة الحصول على معلومات الخدمة، ثم تقديم طلب الخدمة تليها مرحلة التواصل خلال فترة سير الإجراءات والمرحلة الأخيرة هي مرحلة إنجاز الخدمة، حيث دقق سعادته على إجراءات التعامل مع المتعاملين فيما يتعلق بتوفر الخدمات وسهولة الحصول عليها، وأثناء قدومه إلى المركز حتى انتهاء إنجاز معاملته للتأكد من مغادرته برضى تام سعيدا بالخدمة المقدمة، لضمان تحقيق هدف القيادة في تعزيز رضا المتعاملين عن الخدمات ورفع مؤشر السعادة، بالاستناد لميثاق خدمة المتعاملين الذي يحدد التزامات أطراف العلاقة بتقديم الخدمات في الوقت والزمان المحددين بكل حرفية وتميز.

كاونتر الاستقبال

وركز على إجراءات كاونتر استقبال المتعاملين عن قرب، مدققاً على حسن التعامل والضيافة واحترام المتعاملين، ونظام تصنيفهم لتحويلهم نحو مكاتب تقديم الخدمة حسب الإجراءات التي ينشدونها، ثم تابع أداء موظفي الواجهة الأمامية الذين تم تدريبهم وتأهيلهم للحصول على دبلوم التميز في خدمة العملاء، واطلع على مكاتب تقديم الخدمة التي يتم بها استطلاع انطباعات المتعاملين بعد انجاز الخدمة المطلوبة، من خلال أجهزة استطلاع الرأي الإلكترونية المتوفرة في جميــع مكاتــب تقديــم الخدمــة فــي القاعــة.

كما اطلع على التطورات المستحدثة في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين بكل جودة ودقة واحترافية، من خلال الأنظمة الالكترونية والخدمة الذاتية الذكية «سهل».

Email