00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مؤتمر سلامة المرضى وجودة الرعاية يبدأ فعالياته في أبوظبي

«صحة أبوظبي» تجري استبياناً لـ38 ألف شخص لمعرفة رضا المرضى

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الدكتورة مها تيسير بركات، المديرة العامة لهيئة الصحة في أبوظبي، أن هيئة الصحة تولي اهتماماً كبيراً لسلامة المرضى، حيث أطلقت الهيئة معيار برنامج الجودة ومن ضمنه سلامة المرضى، وتم تطبيقه في المرحلة الأولى في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي.

وأشارت الدكتورة بركات إلى أن هيئة الصحة في أبوظبي أجرت دراسة على شكل استبيان شمل 38 ألف مريض ومراجع، منهم 40% من المواطنين، واستغرق الاستبيان عدة أشهر، وتم تنفيذه من قبل شركة عالمية متخصصة، حيث أخذ في الاعتبار المقارنة بتقديم الخدمة الصحية في عدد من الدول المتقدمة في العالم، مشيرة إلى أنه من المنتظر إعلان نتائج الاستبيان قريباً.

جاء ذلك على هامش مؤتمر سلامة المرضى وجودة الرعاية في الشرق الأوسط لعام 2015 الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع شركة ميد للفعاليات، والذي بدأ فعالياته أمس في أبوظبي، ويستمر حتى يوم 13 مايو الجاري، بفندق مانجروف القرم الشرقي.

وأضافت أن البرنامج بدأ بنحو 20 معياراً، وخلال الشهور المقبلة ستتم زيادة المعايير من 180 إلى 200 معيار، تركز على خمس مجموعات أساسية، وهي فعاليات العلاج ونتائجه، وسلامة المرضى ونسبة الوفيات والمضاعفات بعد العمليات الجراحية والعمليات العلاجية، وجاهزية المنشآت الصحية في التعامل مع المتغيرات، والاهتمام برضا المرضى والمراجعين.

طباعة Email