00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة مع بلدية أبوظبي

«المعاشات»: الإقرار السنوي و«لمن يهمه الأمر» عبر النافذة الواحدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية تطبيق خدمتي «تحديث البيانات»- أو ما يعرف بالإقرار السنوي- و«إصدار شهادة لمن يهمه الأمر»، عبر مراكز الخدمة الحكومية الموحدة التابعة للنظام البلدي، وذلك في إطار سعيها للتوسع في مراكز تقديم الخدمات لتيسيرها للمتقاعدين والمشتركين.

وقال أحمد محمود الحمادي المدير التنفيذي المالي والإداري في الهيئة «إن بدء تطبيق هذه الخدمات يأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم، التي وقعتها الهيئة مع دائرة الشؤون البلدية في إمارة أبوظبي، وتتيح للهيئة وجهات حكومية أخرى، تقديم خدماتها عبر المراكز البلدية بأسلوب النافذة الواحدة».

وأضاف أن مذكرة التفاهم ستسهم في تقديم خدمات متكاملة ومتميزة للمتعاملين، تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم، وهو ما يأتي ضمن خطط الهيئة الهادفة إلى تحسين أداء العمليات، وتبسيط الإجراءات والتوسع في مراكز تقديم الخدمات.

 وأشار إلى أن المرحلة الأولى بدأت بتقديم خدمتي «تحديث البيانات» أو ما يعرف بالإقرار السنوي كونه إجراء يقوم به المتقاعدون والمستحقون من الورثة، للتحقق من صحة استمرارية صرف المعاش التقاعدي و«إصدار شهادة لمن يهمه الأمر»، وهي تشمل أكثر من عشر شهادات، يحتاج إليها المتقاعدون والمستحقون بشكل مستمر.

وقال خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية في إمارة أبوظبي «إن مذكرة التفاهم الموقع مع الهيئة ستسهم في تطوير التعاون ودعم وتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين بشكل فعال عبر توحيد الجهود المشتركة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين بكل فئاتهم».

طباعة Email