00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شهد حفل »استراتيجية الداخلية« بمناسبة 12 عاماً على إطلاقها

سيف بن زايد: كل إنجازاتنا نتاج توجيهات خليفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن أي تميز أو إنجاز تحققه وزارة الداخلية هو نتاج طبيعي للتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، والجهود التطويرية التي يبذلها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، إلى جانب الجهود المميزة للقيادات الشرطية في وزارة الداخلية في تطوير وإدارة أداء الوزارة سعياً للوصول إلى أفضل المعايير والممارسات العالمية.

جاء ذلك خلال حضور سموه أمس حفل الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية بمناسبة مرور 12 عاماً على إطلاقها، بحضور الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية.

تضمن الحفل الذي أقيم على مسرح مجمع إدارات الشرطة في أبوظبي، عرض فيلم وثائقي عن مسيرة إنجازات الاستراتيجية وتطوير الأداء منذ العام 2003.

استعراض مسيرة التطوير

قال اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية «إن حفلنا جاء استكمالاً لنهجنا والتزاماً منا بتعزيز نشر ثقافة الجودة والتميز في جميع القطاعات الاتحادية والمحلية، التي أصبحت واقعاً عملياً من خلال تطبيقنا أفضل الممارسات».

واستعرض الأمين العام مسيرة التطوير الاستراتيجي في وزارة الداخلية، مشيراً إلى أن قسم الإدارة الاستراتيجية تم استحداثه خلال العام 2003 ليتولى قيادة مشروع النهضة التطويرية الشاملة في شرطة أبوظبي، وتم ربط القسم بمكتب مدير عام شرطة أبوظبي.

وواكب ذلك إطلاق مشروع التطوير الشامل، بهدف إحداث نقلة نوعية كبيرة في أسلوب وأداء العمل الشرطي من النمط التقليدي إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في الأجهزة الشرطية المماثلة بالدول المتقدمة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الشرطية من خلال الإنجاز الدقيق لمراحل الخطة التطويرية في المجالات: رؤية المستقبل، الخطة الخمسية للتطوير الاستراتيجي، الهيكل التنظيمي الجديد، نظام الجودة الشامل، المشاريع التطويرية والاستراتيجية.

وأضاف تمهيداً للبدء في تنفيذ مشروع التطوير تم اتخاذ العديد من الخطوات، أهمها اختيار مجموعة من الضباط المتميزين من مختلف الوحدات بشرطة أبوظبي، ليكونوا ضمن تشكيلة فريق الاستراتيجية المسؤول عن تنفيذ مشروع التطوير، وإيفاد مجموعة من الضباط لعدد من دول العالم المتقدمة للتعرف على التجارب الشرطية الحديثة بتلك الدول.

كتيب

تسلم سمو الشيخ سيف بن زايد، نسخة من كتيب الاستراتيجية من اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بحضور العقيد محمد الظاهري، والعقيد فيصل الشعيبي.

طباعة Email