00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وقعتا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في البحوث العلمية والبرامج الخاصة

«كهرباء دبي» توفر منحاً دراسية للمواطنين في جامعة الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال البحوث العلمية والدراسات والبرامج الخاصة، إضافة إلى تخصيص 10 مقاعد سنوياً لطلبة المنح الدراسية التي توفرها الهيئة للحصول على بكالوريوس هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة في جامعة الشارقة، في إطار استراتيجيتها للتعاون مع مؤسسات التعليم العالي الوطنية، وبهدف تطوير كفاءات موظفيها وتوفير منح دراسية للطلبة المواطنين.

وقع مذكرة التفاهم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، في المبنى الرئيسي للهيئة.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل المعلومات والدراسات، والتعاون في مجال البحوث العلمية والدراسات التطبيقية، والتعاون في مجال التدريب الميداني والبرامج التعليمية المتخصصة، وعقد المؤتمرات والندوات واللقاءات وورش العمل المشتركة، ودعم المهارات الإبداعية والابتكارات لدى طلبة أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي وجامعة الشارقة وموظفي الهيئة.

والعمل المشترك بهدف تبادل الإصدارات المعرفية المطبوعة لإثراء الجوانب العملية بين الطرفين، والتعاون في مجال المقارنات المعيارية والعمل المشترك على تنفيذ مبادرات ومشاريع مجتمعية مشتركة تخدم سياسات وأهداف الطرفين بما يعزز الدور المجتمعي لكليهما ضمن أطر ومنهجيات معتمدة.

عمل مشترك

وتعقيباً على توقيع مذكرة التفاهم، قال سعيد محمد الطاير: «نسعى في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الوطنية، التي حققت مستويات عليا من التميز إقليمياً وعالمياً، وباتت منارات للعلم والمعرفة. ويسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة الشارقة، إحدى قلاع العلم الشامخة في دولة الإمارات.

وتندرج هذه الخطوة في إطار سعينا الحثيث لتعزيز التعاون والعمل المشترك مع الجامعات والمؤسسات التعليمية والمهنية في الدولة لتمكين الكوادر الوطنية وصقل مهاراتهم ومعارفهم بشكل متواصل، إضافة إلى توفير منح دراسية للطلاب الراغبين في الانخراط في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة الطاقة المستدامة والمتجددة».

طباعة Email