بمناسبة إطلاق سموه مبادرة إنسانية لنشر الوعي الصحي بين العمال

حمدان بن محمد: الإمارات توفر أفضل عناية بالعامل

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن العالم احتفل بداية شهر مايو الحالي بيوم العمال، وقد أردنا أن يكون احتفالنا في دبي هذا العام بهذا القطاع المهم، غير تقليدي وأن يكون له طابع عملي نافع، وألا يقتصر على الكلمات والتصريحات، لذلك قررنا إطلاق مبادرة صحية يستفيد منها جميع العمال وبشكل مباشر، وتعود على صحتهم بالنفع والفائدة.

جاء ذلك بمناسبة إطلاق سموه مبادرة إنسانية صحية، تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين العمال وتثقيفهم حول أهم الأمراض التي تصيب اللثة والأسنان وقد تكون سبباً في تداعيات صحية خطيرة إذا لم يحسن علاجها في الوقت المناسب، في حين تقدم المبادرة كذلك للعمال الفحوص السريرية اللازمة وتوفر العلاجات الضرورية، بما يساهم في تحسين مستوى الصحة العامة بين أفراد هذه الفئة المجتمعية المهمة.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تولي اهتماما كبيرا لقطاع العمال الذي يشكل أفراده شريحة مهمة من شرائح المجتمع، منوها بتوجيهات القيادة الرشيدة في اتجاه توفير أفضل مستويات العناية بالعامل وتوفير كافة الخدمات التي تكفل له الحياة الكريمة بما في ذلك الخدمات الصحية والاجتماعية المناسبة. 

مبادرة شكر

وقال سموه: إن الحملات الخدمية التي تستهدف قطاع العمال مستمرة من دون انقطاع وأن هذه الحملة واحدة من المبادرات التي يتم من خلالها التعبير عن شكر المجتمع وامتنانه لقطاع العمال لما يقدمه أفراده من إسهام مهم في تشييد البنيان وضمن مختلف تخصصاتهم، منوهاً سموه بأن هذه المبادرة تحمل في طياتها رسالة تقدير للعامل بأسلوب عملي يعود بالنفع على صحته.

ودعا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مؤسسات القطاع الخاص لمنح العامل الاهتمام والدعم اللازمين والسعي لإطلاق مبادرات إنسانية وخيرية تمنحه الحياة الكريمة وتساعده على تأدية مهامه وتمنحه الشعور بأنه جزء من منظومة العمل وتذكي شعوره بالانتماء إلى مواقع عمله وتشجعه على مزيد من الإنتاجية والإتقان في العمل.

سيف الكتبي: سموه له أيادٍ بيضاء في مجالات الخير

 

 

قال سيف بن مرخان الكتبي المدير العام لمكتب سمو ولي عهد دبي: "يؤكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي دائماً أهمية تقديم المبادرات المتميزة والتي من شأنها خدمة مختلف قطاعات المجتمع بما فيها قطاع العمال والذي يمثل شريحة مهمة من شرائحه". 

وأوضح الكتبي أن سموه له أيادٍ بيضاء عديدة في مجالات الخير على اختلاف أشكالها ..مشيراً إلى أن سموه تكفل من خلال هذه المبادرة بتحمّل تكاليف الفحوص المسحية والعلاجات الضرورية لفم وأسنان قطاع العمال والتي ستستمر لمدة عام كامل وتغطي ما يزيد على 2000 عامل في مرحلتها الأولى التي تبدأ من الأسبوع المقبل حتى نهاية العام الحالي.

ولفت إلى أن اختيار صحة الأسنان لدعم العمال يلبي حاجة ملحة لهذا القطاع إذ إن هذا النوع من العلاج مرتفع التكلفة وقد يشكل عبئا ماديا كبيرا عليهم .. كما إن ظروف الثقافة الصحية لدى نسبة كبيرة منهم تجعلهم اكثر عرضة لمشكلات متراكمة في الفم والأسنان وبالتالي فإن توجه الحملة يحقق هدفا بالغ الأهمية يتصل بصحتهم.

وكشف أن المبادرة تهدف إلى رفع الوعي الصحي ومساعدة هذا القطاع على التمتع بصحة جيدة حيث تمثل المبادرة مشروعا إنسانيا للإسهام في تحمل نفقات التكلفة العلاجية مقارنة بدخل المستفيدين للأمراض المتعلقة بصحة الفم والأسنان لاسيما أن المستهدفين من ذوي الدخل المحدود ..مؤكدا أن هناك هدفا طبيا وقائيا أيضا إذ إن الأمراض المتعلقة بالفم ذات طابع تراكمي فإذا بدأ المرض ولم يتم التعامل معه بالسرعة المطلوبة والجودة العلاجية اللازمة فإنه يتفاقم مؤديا إلى مشكلات صحية معقدة.

وأوضح سيف بن مرخان أن سمو ولي عهد دبي وجّه عيادة دبي للأسنان في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان لتولي مهمة إجراء الفحوصات والمسوحات وتحديد العلاجات الضرورية غير التجميلية التي يحتاجها العمال من خلال تنظيم الحملات التثقيفية والزيارات الميدانية إلى الفئات المستهدفة والبدء في عمل فحص شامل للفم والأسنان ومن ثم يتم تحديد نوع المشاكل الصحية التي يعانى منها العمال يلي هذه الخطوة تحويل الأشخاص الذين يحتاجون للعلاج الى عيادات الكلية لتقديم الخدمات العلاجية المطلوبة مشيرا الى أن ذلك سيتم بالتنسيق مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي.

وأكد أن سمو ولي عهد دبي وجّه جميع الدوائر المحلية بالتعاون مع المبادرة وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان سير عمليات الفحوصات المسحية بشكل سهل وسلس للوصول إلى أفضل النتائج المرجوة.

65 عيادة

وتعد "كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان" أول كلية تعمل تحت مظلة "جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية"- أول جامعة طبية يتم تأسيسها في مدينة دبي الطبية .. وتوفر الكلية ستة برامج ماجستير متخصصة للدراسات العليا ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويتم تقديمها بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية للجراحين في إدنبرة.

وتقع عيادة دبي لطب الأسنان التابعة لكلية دبي لطب الأسنان في مدينة دبي الطبية حيث تم تصميمها بشكل يلائم المراجع والطبيب لتطبيق أرقى المعايير وتقديم أفضل الخدمات في مجال طب الأسنان ..

كما يتم تقديم مختلف العلاجات السنية التخصصية تحت إشراف نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية .. وتهدف كلية وعيادة دبي لطب الأسنان إلى التميز على المستوى العالمي والمحلي في مجال طب الأسنان التخصصي حيث تعمل على تقديم هذه الخدمات من خلال توفير 65 عيادة تخصصية مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية الرائدة في مجال طب صحة الفم والأسنان.

Email