00
إكسبو 2020 دبي اليوم

رئيس الوزراء الإثيوبي يشيد بسياسة الإمارات الحكيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد هيلا ماريام دسالين رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا، بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تعاملها مع التحديات التي تشهدها المنطقة.

وأشار خلال استقباله الدكتور يوسف عيسى حسن الصابري سفير الدولة لدى إثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، في القصر الرئاسي في العاصمة أديس أبابا أمس، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى إثيوبيا، إلى التطور الذي شهدته العلاقات الثنائية بين الدولة وإثيوبيا خلال السنوات القليلة الماضية، معرباً عن ثقته بأنها ستشهد مزيداً من التطور في المستقبل.

ونقل السفير إلى رئيس الوزراء الإثيوبي، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأشاد رئيس الوزراء الإثيوبي بالدور، الذي قام به سفير الدولة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، ما انعكس على زيادة التعاون بكل المجالات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، مثمناً جهوده للدفع بالعلاقات بين البلدين الصديقين، طيلة فترة عمله في إثيوبيا.

وحمل رئيس الوزراء الإثيوبي، السفير تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

من جانبه أعرب السفير عن شكره وتقديره للتعاون الذي حظي به خلال فترة عمله سفيراً للدولة في إثيوبيا، من جانب كل المسؤولين الإثيوبيين، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، مؤكداً حرص الدولة على تقوية أواصر العلاقات بين البلدين والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين الدولة وإثيوبيا على الصعد كافة، إضافة إلى بحث الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

طباعة Email