00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عبر عن بالغ اعتزازه بدور سموه في خدمة الثقافة والمثقفين

السيسي يكرّم سلطان القاسمي بقلادة الجمهورية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قلد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في مراسم رسمية وبعد تلاوة المرسوم الجمهوري، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قلادة الجمهورية رفيعة القدر تقديراً وتثميناً لما قدمه وقام به من أجل جمهورية مصر العربية.

واستقبل الرئيس المصري ظهر أمس صاحب السمو حاكم الشارقة في قصر الاتحادية بمنطقة مصر الجديدة. ورحب السيسي بصاحب السمو حاكم الشارقة والوفد المرافق له، حيث جرى تبادل الأحاديث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعبر السيسي عن بالغ اعتزازه بدور سموه وحرصه المتفاني في خدمة الثقافة والمثقفين في مختلف المجالات.

من جانبه، نقل صاحب السمو حاكم الشارقة تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى الرئيس المصري.

وأثنى سموه على جهود السيسي في النهوض بمصر والعودة بها إلى موقعها الصحيح، مشيداً بالدور الذي يقوم به اتجاه مصر والدول العربية جمعاء.

وطلب الرئيس المصري نقل تحياته وتقديره للقيادة الإماراتية الرشيدة، وأشاد بالمواقف الأخوية لدولـــة الإمارات المساندة لمصر وللإرادة الحرة لشعبها، مؤكداً أن الشعـــب المصري لن ينسى المواقف المشـــرفة لدولة الإمارات والداعمة للاقتصاد المصري.

تعاون ثقافي

وتم خلال اللقاء استعراض مختلف جوانب وسبل إثراء التعاون الثقافي بين مصر والإمارات، لاسيما في ما يتعلق باستغلال وتطوير قصور الثقافة، واستخدامها لتوجيه طاقات الشباب واستكشاف ورعاية الموهوبين.

نشر التنوير

كما تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية اللامركزية والعمل على نشر الثقافة والتنوير في مختلف المحافظات المصرية، ولاسيما في المناطق النائية والأولى بالرعاية، والسعي نحو نشر الثقافة الرقمية، وإعادة طبع ونشر المؤلفات الثقافية التراثية.

تصويب الخطاب الديني

وجدد السيسي تأكيداته على أهمية تصويب الخطاب الديني، ليس فقط لمكافحة الإرهاب، ولكن أيضاً لتنقية الإسلام من أية أفكار مغلوطة تُنسب إليه، مشيداً بدور الأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء المتخصصين ومساهمتهم القيمة في عملية تصويب الخطاب الديني، التي تعد عملية مستمرة تتعين مواصلتها بدأب وبوتيرة أسرع تتواكب مع التغيرات المتلاحقة في عالم اليوم.

حضور ومشاركون

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة والدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة المصري، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري، ومحمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى القاهرة، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة بالشارقة، وأحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب.

طباعة Email