00
إكسبو 2020 دبي اليوم

افتتاح مكتب تصديقات لوزارة الخارجية في مركز المنارة

بلدية دبي تبدأ تحديث استراتيجيتها 2021

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت بلدية دبي في تحديث خطتها الاستراتيجية 2021 وتهدف الخطة إلى مراجعة الرؤية والرسالة وتحديد الأهداف الاستراتيجية للبلدية بحيث تتماشى مع أحدث الممارسات العالمية في إدارة متكاملة للمدن الذكية.

ووجه المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية فريق التميز المؤسسي وفريق الاستشاري المساعد في تنفيذ المشروع بضرورة إعداد استراتيجية واقعية مرنة قابلة للتنفيذ والقياس بحيث تتمكن البلدية من قياس الأداء في الفترات المختلفة ويكون لها إمكانية التعديل والتطوير. كما نوَه المدير العام بأهمية الإبداع في طرح المبادرات الذكية والخلاقة التي تؤدي إلى تحقيق رؤية الدولة والإمارة متمثلة في تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأكد على ضرورة تحديد معايير واضحة وطموحة بحيث تدفع العاملين من قادة ومديري ورؤساء الأقسام إلى العمل الخلاق والدؤوب لتنفيذها، مع تجنب الروتين الوظيفي.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع تقييم الوضع الحالي ليس فقط في داخل إدارات البلدية ولكن مراجعة الرؤية الاستراتيجية للدولة والإمارة والشركاء الاستراتيجيين للتأكد من مواءمة الخطة المستقبلية مع هذه الدوائر بهدف التكامل والتنسيق في التنفيذ. كما ستشمل هذه المرحلة التواصل مع فئات المجتمع لأخذ آرائهم وتحليلها بهدف تحسين الخدمات إلى الجمهور.

ويعد أحد أهم أهداف المشروع هو نقل المعرفة وإعداد كادر في البلدية يستطيع ليس فقط أن يقود أعمال التطوير الاستراتيجي ولكن أيضاً القيام بالدور الأهم والمتمثل في إدارة تنفيذ الخطة والوصول إلى الأهداف المرجوة.

وقد تم إعداد فريق عمل من إدارة التميز المؤسسي بقيادة عبدالله عبدالرحمن مدير إدارة التميز المؤسسي كرئيس للمشروع ورائد حلس مدير المشروع. بالإضافة إلى فريق عمل مدرب للمساعدة في إعداد وتنفيذ وإدارة استراتيجية البلدية.

مركز المنارة

من جهة أخرى افتتح المهندس حسين ناصر لوتاه وبحضور السفير حمد سعيد الشامسى مدير مكتب وزارة الخارجية بدبي أمس مكتباً لتصديقات وزارة الخارجية وذلك في مبنى مركز المنارة التابع لبلدية دبي.

ويأتي الافتتاح في إطار جهود البلدية للتخفيف تماماً عن المراجعين والجمهور وفي إطار تكامل دور المراكز البلدية في سرعة إنجاز المعاملات.

وقال لوتاه: إن العمل يجري حالياً لإقامة مركز جديد للبلدية في منطقة الكفاف بدلاً من المركز الحالي في منطقة الكرامة وسوف يكون مركزاً متكاملاً لكي يؤدي خدمات البلدية بشكل أكثر سعادة وتطوير لخدماتها المتعددة.

ومن جانبه قال السفير حمد سعيد الشامسى بأن افتتاح المكتب حرصاً من وزارة الخارجية على تطبيق استراتيجيها نحو تقديم خدمات قنصلية متميزة وتسهيل تقديم خدماتها للمتعاملين من المواطنين والمقيمين والمؤسسات واستجابة لاقتراحات المتعاملين وحرصاً من وزارة الخارجية على تقديم التسهيلات كافة لهم لتصديق وثائقهم في أنحاء الدولة.

تكريم المدير العام

من جهتها أهدت شركة الإمارات غولد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي درعاً تذكارياً لجهوده المتميزة في دعم مبادرة طفلك ذهب المجتمعية التي تعد من المبادرات الناجحة التي أطلقتها بلدية دبي لرفع المستوى الصحي لأفراد المجتمع.

وشكر لوتاه جهود جميع القائمين على هذه المبادرة والتي لاقت استحساناً من الجميع وصدى واسعاً لدى شريحة كبيرة من أفراد المجتمع وغيرها من المؤسسات ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

مبادرات

دعا مدير عام بلدية دبي الجميع لمواصلة الجهود والخروج بمبادرات مجتمعية صحية خلاقة يستفيد منها كافة أفراد المجتمع وتغرس فيهم السلوك الصحي والوعي بأهمية ممارسة الرياضة وبأن تكون في متناول الجميع. وشجع لوتاه على الخروج هذا العام بأفكار إبداعية تتوجه لمختلف الشرائح والفئات المتنوعة.

طباعة Email