00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جمارك أبوظبي تحبط 2940 محاولة تهريب في 3 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة المالية في أبوظبي تفاصيل الضبطيات الجمركية التي تعاملت معها الإدارة العامة لجمارك أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2015، والتي تم توثيقها عبر 2940 محضراً جمركياً، حيث شملت الضبطيات 3013 مادة ممنوعة ومخالفة، تنوعت بين محاولات التسلل، تهريب المخدرات والديزل والأدوية والتبغ وغيرها من الممنوعات.

وسجلت المحاضر الجمركية الصادرة عن مركز جمرك مزيد أكبر عدد من المواد المضبوطة بإجمالي 739 مادة، يليه مركز جمرك بريد العين المركزي بـ484 مادة، فمركز جمرك مطار العين الدولي بإجمالي 365 مادة، ومن ثم مركز جمرك المضيف بـ352 مادة.

وتعليقاً على هذه الإنجازات، أكد حمد الحر السويدي، رئيس دائرة المالية أبوظبي، التزام الإدارة العامة للجمارك برؤية التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي والمستمدة من توجيهات القيادة الحكيمة، حيث استطاعت الإدارة عبر اعتمادها أفضل الأنظمة والبرمجيات المتخصصة، تفعيل دورها كمساهم رئيس ولاعب حيوي في دعم التنمية الاقتصادية وتعزيز التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة أبوظبي.

وقال : «نثمن الجهود الحثيثة التي يبذلها رجال الجمارك في حماية حدود الدولة من أية محاولات قد تؤثر سلباً في مقومات المجتمع المحلي لدولة الإمارات، سواء الصحية منها أو الاجتماعية أو الاقتصادية.

طباعة Email