00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في إطار الجلسات الهادفة إلى تعزيز التميز المؤسسي وتطوير الخدمات

«تنمية المجتمع» تتعرف على آراء ومقترحات ممثلي الأندية الاجتماعية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، جلسة حوارية مع ممثلي الأندية الاجتماعية المرخصة من قبل الهيئة وذلك في إطار سلسلة لقاءاتها مع المتعاملين التي تهدف من خلالها إلى التعرف على آرائهم ومقترحاتهم وإشراكهم في تطوير الخدمات وتعزيز جهود التميز المؤسسي.

واستعرضت هيئة تنمية المجتمع، بحضور ممثلي 42 نادياً اجتماعياً مرخصاً من قبل الهيئة، وعدد من مسؤولي الإدارة العليا في الهيئة، خطتها الاستراتيجية المرتكزة على أهداف خطة دبي الاستراتيجية للعام 2021، حيث يعد إشراك المتعاملين المحور الأكثر أهمية لبناء وتطوير برامج الهيئة.

وقدمت الهيئة معلومات توضيحية عن إجراءات ومتطلبات ترخيص وتجديد الأندية الاجتماعية وعن الإرشادات الضرورية لتشغيلها وميزات الالتزام بهذه الإرشادات لتحقيق مصلحة المستفيدين من الأندية الاجتماعية وضمان سلامة إجراءات العمل، وتلقت الهيئة اقتراحات وملاحظات ممثلي الأندية حول ذلك. كما تعرفت الهيئة على آراء المشاركين في الجلسة حول تحسين خدمات ترخيص الأندية الاجتماعية والدعم والتسهيلات التي يتطلعون إليها من هيئة تنمية المجتمع.

مشاركة

وأشار خالد الكمدة، مدير عام هيئة تنمية المجتمع إلى أن الهيئة تشترك مع الأندية الاجتماعية غير الربحية بهدف رئيس هو توفير خدمات مضمونة الجودة لأفراد المجتمع تحقق لهم مزيداً من التلاحم الاجتماعي والانصهار في الثقافة المحلية وتحافظ على سلامتهم وأمنهم، مبيناً أن استمرارية التواصل مع مقدمي الخدمات الاجتماعي ومناقشة مقترحاتهم لتحسين إجراءات العمل من شأنه الانعكاس إيجابيا على مصلحة المستفيدين من خدمات هذه الأندية.

وقال: «تحمل هيئة تنمية المجتمع على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الأندية الاجتماعية غير الربحية في دبي، ومراقبة خدماتها ومخرجاتها، وذلك بهدف حماية المستفيدين من هذه الخدمات. ويساهم التعاون مع القائمين على الأندية والاطلاع على خصوصية خدماتهم وإجراءاتهم في توفير رقابة وحماية أكبر لهذه الخدمات، حيث إن التطوير والارتقاء المستمر بالقطاع الاجتماعي هدفنا وجوهر رؤيتنا».

تطورات

من جهته، قال الدكتور عمر المثنى، المدير التنفيذي لإدارة التراخيص والرقابة بهيئة تنمية المجتمع: «شهد ترخيص الأندية الاجتماعية تطورات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية، وفي الوقت الذي تعد فيه هيئة تنمية المجتمع الجهة الوحيدة المسؤولة عن ترخيص هذا النوع من الأندية ومراقبة خدماتها فإننا نعمل على الإحاطة بملاحظات الأندية المعنية والتعرف على مختلف الاقتراحات التي من شأنها تطوير الإجراءات المتعلقة بذلك.

وعلى الرغم من أن جميع الأندية الحاصلة على ترخيص هيئة تنمية المجتمع على علم بإجراءاتنا، أعرب عدد كبير من المشاركين في الجلسة عن سعادتهم بالمعلومات التي حصلوا عليها وبالنقاشات البنّاءة التي شهدتها الجلسة، وطلبوا تنظيم جلسات شبيهة بشكل متكرر، وهو ما نحرص عليه بطبيعة الحال».

وتتبنى الهيئة حالياً نظاماً مبتكراً لإعادة تشكيل عملياتها وإجراءاتها، وفق أحدث مفاهيم الابتكار والتميز، وتساهم الجلسات الحوارية مع المتعاملين في الحصول على التغذية الراجعة وأخذها بعين الاعتبار ضمن جميع برامج وخطط التطوير.

طباعة Email