00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مطار الشارقة يقدم تسهيلات لتسريع المساعدات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم مطار الشارقة الدولي كافة التسهيلات لشركة يو بي اس UPS لتمكينها من إيصال شحنة كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الزلزال الذي ضرب نيبال قبل عدة أيام.

وانطلقت أمس الأحد من مطار الشارقة الدولي أولى رحلات تابعة لشركة طيران مؤجرة لصالح شركة يو بي إس UPS وهي تحمل شحنة كبيرة تصل إلى 37 طنا من المساعدات الإنسانية لإيصالها إلى المتضررين من الزلزال القوي الذي ضرب نيبال أواخر الشهر الماضي، والذي تسبب في وفاة أكثر من 7,600 شخص وشرد الملايين ممن تهدمت منازلهم، ولم تشهد مثله نيبال منذ العام 1934.

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية في إطار الجهود الدولية سواء على مستوى المنظمات أو الهيئات أو الشركات من أجل تخفيف المعاناة عن المتضررين من الزلزال القوي الذي أصاب نيبال وأودى بحياة الآلاف وشرد الملايين. وتتضمن الشحنة إمدادات المأوى والمصابيح الشمسية، والبسكويت عالي الطاقة، والأقمشة، والبطانيات، والمعلبات ولوازم العناية الشخصية .

تحضيرات

وجرت التحضيرات وانطلاق الرحلة بحضور عدد من مسؤولي مطار الشارقة الدولي وممثلي من شركة يو بي اسUPS وبرنامج الغذاء العالمي .

وأعرب على سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي عن مواساته للمتضررين من الزلزال، مؤكدا أن الكارثة التي ألمت بنيبال تستدعي من جميع الهيئات والمنظمات الدولية وكذلك من كل جهة أو فرد مد يد العون والمساعدة للمساهمة في الحد من المعاناة التي يعيشها الملايين من البشر في نيبال، ممن تقطعت بهم السبل، وأصبحوا بلا مأوى ولا يملكون قوت يومهم، بعد أن دمر الزلزال القوي منازلهم.

وأوضح أن مطار الشارقة الدولي ممثلاً بدائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي قد سخر طاقته من اجل إيصال هذه الشحنة من المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في نيبال في أسرع وقت ممكن، حيث إن الحاجة ماسة لأي نوع من المساعدات التي تلبى الحاجات الضرورية للمتضررين.

طباعة Email