00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بلدية أبوظبي دعت إلى المبادرة بالتسجيل حتى 28 الجاري

تأهيل الطلبة المواطنين للالتحاق بسوق العمل

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت بلدية مدينة أبوظبي تلقى طلبات تسجيل الطلبة المواطنين في برنامج التدريب الذي يستمر لمدة شهرين اعتباراً من 14 يونيو وحتى 16 أغسطس 2015، حيث تهدف من خلاله إلى توفير مجموعة من فرص التدريب لمواطني الدولة الملتحقين بالجامعات والمعاهد وتعزيز معرفتهم وإعدادهم للحياة العملية بعد إتمام دراستهم.

ودعت البلدية في تعميم حديث أصدرته الطلبة الراغبين في الاستفادة من البرنامج إلى المبادرة بالتسجيل حتى 28 مايو الجاري، مشيرة إلى أن الأوراق المطلوبة تتضمن نموذج طلب التسجيل، وصورة عن جواز السفر وخلاصة القيد، بالإضافة إلى صورة عن الهوية ورسالة تؤكد استمرارية الدراسة مع السيرة الذاتية.

وقالت مصادر ذات صلة إن البلدية تحرص على تنظيم هذا البرنامج التدريبي بشكل سنوي، حيث استقطبت أعداداً كبيرة من الطلاب والطالبات في المواسم السابقة، وذلك تجسيداً لدعم حكومة أبوظبي اللامحدود والرعاية الفائقة التي توليها للمواطنين من خلال إرساء برامج التنمية المجتمعية والنهوض بقدرات الطلبة والارتقاء بهم إلى المستويات التي تؤهلهم لقيادة مشاريع التنمية، والسير بها نحو المزيد من التقدم والتطور والازدهار، وفتح آفاق المعارف والتدريب والتأهيل الكفيلة بخلق جيل واعٍ لمسؤولياته قادر على إدارة دفة التنمية بكافة أشكالها.

اكتساب الخبرات

وذكرت أن برنامج بلدية مدينة أبوظبي للتدريب الصيفي يستهدف تزويد المتدربين بالمهارات العملية المكملة للدراسات النظرية وتطوير قدراتهم من واقع بيئة العمل وصقل حصيلتهم الأكاديمية بالخبرة، الأمر الذي يرفع من جودة المخرجات بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة في الدولة، وكذلك إكسابهم خبرات متنوعة إلى جانب خبراتهم ودراستهم التخصصية.

مشيرة أن استقبال البلدية لهؤلاء الطلبة المتدربين يأتي ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية ومساهمتها الفاعلة في دعم كل ما يسهم ببناء استراتيجية مستدامة ويعكس حرصها على تأهيل وتدريب الكوادر المواطنة لخلق جيل متميز قادر على مواكبة متطلبات التنمية الشاملة الحالية والمستقبلية.

وأشارت إلى أن البلدية وضعت برنامجاً تدريبياً يستطيع استيعاب الطلبة وبالوقت ذاته يلبي احتياجات القطاعات والإدارات والأقسام بشكل منهجي يراعي التخصصات الدراسية بالإضافة إلى التركيز على التوزيع العادل للطلبة على مختلف القطاعات.

7 ساعات

من جهة أخرى دعت إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي في تعميم أصدرته مالكي ومشغلي مراكز التجميل وصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية والمرخصين في المدينة والمناطق التابعة لها، إلى إلحاق كافة العاملين لديهم بالدورات التدريبية في مجال الشروط الصحية لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة.

وأوضحت أن الدورة التدريبية تتضمن التدريب النظري والعملي ولمدة 7 ساعات مع المادة التدريسية وإجراء الامتحان والحصول على شهادة النجاح، على أن يتم الانتهاء من تدريب كافة العاملين نهاية العام الحالي، مشيرة إلى أنها اعتمدت 4 مكاتب استشارية للتدريب وهي معهد الإمارات للصحة والسلامة، مركز بيوتي تاور، مردف لاستشارات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى الوطنية لتطوير الأعمال والتدريب.

الأطفال المرضى في الرحبة

قام وفد من بلدية مدينة أبوظبي (مركز بلدية الشهامة) بزيارة مستشفى الرحبة، للاطمئنان على الأحوال الصحية للأطفال وتقديم الهدايا التذكارية والدعاء لهم بالشفاء العاجل والعودة إلى ذويهم وقد أتموا العلاج وهم بصحـة وعافيـة.

 وشمل برنامج وفد فريق خدمات المجتمع بالبلدية زيارة الأطفال في غرفهم والتحدث اليهم والاطمئنان عليهم والوقوف على صحتهم وتقديم الدعم والمؤازرة المعنوية لهم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم، كما تم تقديم بعض الهدايا التذكارية والدعاء لهم بالصحة والعافية، حيث أبدى الأطفال تقديرهم لمبادرة البلدية وأثرها النفسي والاجتماعي عليهم وعلى ذويهم.

طباعة Email