00
إكسبو 2020 دبي اليوم

طرق دبي تستعين بمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لنشر رسائل التوعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت هيئة الطرق والمواصلات مطلع 2015 بالتنسيق مع عدد كبير من المتطوعين الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف المساهمة في نشر رسائل التوعية المرورية عبر حساباتهم الشخصية الإلكترونية.

وقال المهندس حسين البنا مدير إدارة المرور في مؤسسة المرور والطرق بالهيئة، إن الدراسات الجديدة التي تؤكد ارتفاع نسبة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، تدفعنا إلى البحث عن الطريقة المناسبة لاستثمار هذه التقنية في تحقيق أهدافنا المرتبطة بسلامة مستخدمي الطريق.

مضيفاً أن تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي الذي صدر عن قمة رواد التواصل الاجتماعي بداية العام الجاري، يشير إلى أن 81% من العرب مقتنعون بأن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دوراً في تسهيل اتصال الناس ببعضهم.

وأكد أن إدارة المرور بدأت منذ يناير الماضي في التنسيق والتواصل مع العديد من المؤسسات والدوائر، لتسجيل المتطوعين لدى تلك الجهات في برنامج «التوعية الإلكترونية» الذي يشرف عليه قسم التوعية المرورية.

وقد تضاعف عدد مستخدمي الفيس بوك في الإمارات ثلاث مرات في غضون أربعة أعوام، وارتفع من 1.6 مليون في يونيو 2010 إلى 5 ملايين في أكتوبر 2014 بنسبة وصلت 60%، بحسب تقرير «نظرة على الإعلام الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة 2014» الصادر عن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

طباعة Email