00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خالد الكمده: لها دور رئيسي في صياغة المشهد الإعلامي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال خالد الكمده مدير عام هيئة تنمية المجتمع، إن «البيان» واكبت جميع مراحل تطور الدولة، فمنذ انطلاقها قبل 35 عاماً أدت دوراً رئيسياً في صياغة المشهد الإعلامي المحلي وساندت بتغطيات واسعة وشاملة، أهم ما شهدته الدولة والمنطقة والعالم من أحداث.

وأضاف الكمده إن النقلات النوعية التي أحرزتها الدولة في كافة القطاعات، على صعيد النمو والتطور، كان لها أثر على الصحيفة من حيث توسع أقسامها وتنوع مواضيعها وتبنيها لأساليب جديدة وحديثة في العرض.

استراتيجية إعلامية

وعن تطلعاته واقتراحاته، أشار الكمده إلى أهمية وجود استراتيجية اعلامية موسعة لدعم القضايا المجتمعية ترتكز على الاحتياجات التوعوية والتثقيفية للأفراد ضمن شرائحهم العمرية المختلفة.

وقال أثبتت البيان قدرتها على التطور إلكترونياً وورقياً، وهو ما يجعلها مؤهلة لأن تكون صوت المجتمع ونبض أفراده، وأن تخصص أقساماً وملاحق تخرج عن المتعارف عليه من نمط التغطيات المجتمعية، بما يُطرح بشكل تفاعلي وتوعوي ويعزز من دور الهيئات والجهات المعنية بحماية وإسعاد أفراد المجتمع ويسهل وصول رسائلها.

عمق المحتوى

وتمنى الكمده أن تواصل صحيفة البيان تطورها خاصة في ما يتعلق بعمق المحتوى، لاسيما وأنه في عصر الصحافة الرقمية لم تعد الصحف وسيلة للتعرف على الأخبار بل للغوص في أعماقها والإلمام بتفاصيلها، وذلك حتى تكون قادرة على منافسة الصحف الإقليمية والعالمية.

طباعة Email