00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«استشاري الشارقة» يناقش سياسة دائرة الإحصاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يوم الخميس الماضي، سياسة دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الإمارة بحضور الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني عضو المجلس التنفيذي رئيس الدائرة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير الدائرة، وعبد الله محمد الكديد مدير إدارة القطاعات الإحصائية، وعلي محبوب الرئيسي مستشار الدائرة.

وأشاد رئيس المجلس عبد الرحمن الهاجري، بدبلوماسية قيادتنا الرشيدة وسعيهم الدؤوب في خدمة المواطنين، والعمل على تسهيل الإجراءات كافة أمامهم. وأضاف: إن مناقشتنا اليوم لدائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية يمثل حلقة هامة في سلسلة مناقشات المجلس الاستشاري للدوائر والتي يتطلع من خلالها إلى إثراء جهودها في ما تقدمه من خدمات ضرورية وحيوية.

وفي معرض رده على استفسارات الأعضاء أفاد الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء، بأن الدائرة تعتبر المرجع الإحصائي الرسمي الوحيد لإمارة الشارقة، ومصدر بياناتها الإحصائية الرسمية، والجهة المنوطة بكل ما يتعلق بسياسات وخطط التنمية المجتمعية فيها، وأشار إلى أن عناية صاحب السمو حاكم الشارقة، بالدائرة، مكنها من أداء دورها وإنهائها للمسح الاجتماعي للمواطنين، بخلاف شروعها حالياً في تنظيم تعداد الشارقة 2015، وفق أعلى المعايير.

 

طباعة Email