00
إكسبو 2020 دبي اليوم

7331 حملة تفتيشية لحماية المظهر العام لمدينة أبوظبي منذ بداية العام الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي لـ«البيان»، إن فرق التفتيش في الإدارة نفذت خلال الربع الأول من العام الجاري، أكثر من 7331 حملة تفتيشية، وذلك للتصدي لمشوهات المظهر العام للمدينة، حيث أسفرت عن أكثر من 5 آلاف مخالفة وإنذار.

وأوضح أن البلدية تطبق منظومة متكاملة من الرقابة والتفتيش لضمان الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة والتصدي لكافة الممارسات والسلوكيات السلبية التي من شأنها أن تؤدي إلى تشويهه، كما تحرص أيضاً على احكام الرقابة على المنشآت المهنية في المدينة، مشيراً إلى أن كافة هذه الجهود الرقابية تتم عبر كادر كامل من المفتشين المواطنين الذين لديهم التأهيل الكامل والخبرة اللازمة للكشف على كافة التجاوزات.

وأكد الحرص على التطوير المستمر لأنظمة التفتيش التي تطبقها البلدية، فهناك نظام التفتيش المتنقل (MIMS) وهو نظام يهدف الى تنظيم التفتيش وفق ارقى النظم المعمول بها وباستخدام اجهزة PDA التي تسهل عملية التفتيش وتوثق جميع الإجراءات بما يضمن عدم ازدواجيتها وحفظها في قواعد بيانات البلدية.

وأضاف: «قامت البلدية بالانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع نهاية عام 2014 وتطبيقه على 50% من موظفي البلدية وبدأت البلدية بالمرحلة الثانية من المشروع وسيتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري، والتي تهدف الى تطبيق هذا النظام على جميع موظفي البلدية بعد تدريبهم على كيفية استخدام هذا النظام».

معايير

يعد نظام التفتيش المتنقل (MIMS) الذي بدأت بلدية أبوظبي تطبيقه منذ عام 2010، نظاماً إلكترونياً متطوراً لإدارة عمليات الرقابة، حيث يؤدي إلى زيادة كفاءة العمل الرقابي والميداني نتيجة إدارته آليا، مما يساعد متخذي القرار على تطبيق افضل المعايير السليمة بهدف الارتقاء بالمظهر العام، ويدخل ضمن منظومة تطوير كافة الانشطة بإمارة أبوظبي ضمن مشروع المدينة الذكية.

طباعة Email