00
إكسبو 2020 دبي اليوم

صرح

مجمع زايد الرياضي بالفجيرة أحد أكبر المجمعات في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد مختلف إمارات الدولة تطوراً كبيراً، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ويعد مجمع زايد الرياضي الذي زاره الوفد في إمارة الفجيرة، أحد أكبر المجمعات الرياضية والثقافية في المنطقة، إنجازا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تنفذها وزارة الأشغال، وسيشكل إضافة مهمة للصروح الرياضية الكبيرة والمهمة، ويخدم جوانب الاستدامة التي تصب في خدمة المجتمع.

ويقع المشروع على مساحة بناء إجمالية تصل إلى 180 ألف متر مربع ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه خلال مدة أقصاها 600 يوم، وبكلفة تصل إلى 200 مليون درهم، على 3 مراحل، سيتم الانتهاء من الاولى والتي تكلفت 70 مليونا خلال عام، فيما تتضمنت الثانية مسبحاً أولمبياً مغلقا، والثالثة بيتا نموذجيا للشباب.

ويضم مبنى المجمع صالة رياضية تتكون من ثلاثة أدوار، ومبنى إداريا، ومبنى خدمات، علما أن المشروع سينفذ على ثلاث مراحل ويتضمن صالة ألعاب مغطاة متعددة الأغراض للألعاب الجماعية مثل كرة السلة والطائرة بجانب صالات للألعاب الفردية ومسبح أولمبي وبيت نموذجي للشباب ومبانٍ إدارية وخدمية ومختلف المرافق.

يذكر أن وزارة الأشغال أمّنت جل مستلزمات المشروع لإنجازه في الوقت المحدد وضمن المواصفات العالمية بما يضمن تحقيق أهداف الدولة العملية في مجال البنية التحتية المتمثلة في رؤيتها2021.

طباعة Email