برنامج زايد للإسكان ينظم مبادرة للمستفيدين في الشارقة

104 مواطنين يتعرفون على نماذج مجمع الاتحاد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم برنامج زايد للإسكان في منطقة السيوح 7 بالشارقة، مبادرة «نسعدك بمسكن» للمستفيدين من مجمع الاتحاد السكني الواقع بالمنطقة، وذلك بتوجيهات من معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان.

وذلك تحقيقاً لسعادة المواطنين من خلال توقيعهم لإقرار المسكن بعد التعرف عليه ومشاهدته على أرض الواقع، وتمت دعوة 104 من الفئات المستفيدة من الدعم السكني التي تم تخصيص مساكن المجمع لها إلى مجلس ضاحية واسط بإمارة الشارقة، وذلك للتعرف أكثر على نماذج المساكن المطروحة في المجمع، والتعرف على نظام مجمعات زايد الذكي والذي من خلاله سيتمكن المستفيدون من التسجيل واختيار المسكن الذي يتطلعون إليه.

أهداف المبادرة

وأكدت المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج أن المبادرة جاءت للتأكد من رغبة المستفيدين في الحصول على المساكن ضمن مجمعات البرنامج، كذلك لتمكينهم من استخدام النظام الذكي والتعرف على كيفية حجز المسكن قبل موعد إطلاق المرحلة الثانية من الحجز.

مشيرة إلى أن البرنامج واجه تحديات في المرحلة الأولى على الرغم من فتح مجال تغيير المسكن لمدة أسبوعين إلا أن البرنامج بدأ باستقبال طلبات تغيير المسكن ضمن المجمع إلى مسكن آخر وهذا ما أكدته المدير العام أنه لن يتم لأن المرحلة التي تلي الاختيار تشهد العديد من الإجراءات التنسيقية مع الجهات المحلية ومصرف التنمية لتسجيل المساكن بأسماء المستفيدين.

وأضافت الفندي أن البرنامج أطلق هذه المبادرة حرصاً على تحقيق سعادة المواطنين وضمان رضاهم عن المساكن التي تم اختيارها، ومساعدتهم في اختيار المسكن الذي يلبي طموحاتهم ويساهم في تحقيق سعادتهم، حيث تؤكد أن مواصفات المساكن تم وضعها بناء على المعايير العالمية وبما يتطابق مع البيئة الخضراء ومواصفات الاستدامة.

التسجيل المشترك

وقالت: أضفنا ميزة طلب التسجيل المشترك بين أفراد العائلة الواحدة في المجمع السكني وذلك لتحقيق رغبة القرب ولم الشمل بينهم وبما يحقق التواصل الاجتماعي الفعال ويحقق القيم السامية التي تربى عليها أبناء الإمارات بزيارة الأقارب والأرحام وتعزيز التلاحم المجتمعي.

وأكدت أنه تم اعتماد لائحة أسعار للمساكن المخصصة وتمت مراعاة مناسبة السعر للقيمة الفعلية للمسكن حيث أكدت أن المساكن في مجمع الاتحاد موفرة للطاقة وصديقة للبيئة.

وفي نهاية المبادرة تم تكريم مجلس ضاحية واسط بإمارة الشارقة وذلك لتعاونهم في تحقيق أهداف البرنامج وبتقديمهم كافة أشكال الدعم من أجل إنجاح المبادرة.

توسع مستقبلي

من جانبه أشار المهندس مساعد المهيدب مدير مشروع مجمع الاتحاد إلى أن المجمع يضم 406 مساكن وتم تصميم نماذجه مع خاصية التوسع المستقبلي عند ازدياد عدد أفراد الأسرة من خلال زيادة غرفة واحدة أو طابق كامل في بعض النماذج، وأكد المهيدب أن مجمع الاتحاد هو أكبر مجمع سكني تم الانتهاء من إنشائه ضمن مشاريع البرنامج والذي تم استلامه في نوفمبر من العام الماضي.

ويقع مجمع الاتحاد السكني بمنطقة السيوح 7 وعلى بعد 40 كم تقريباً على طريق الشارقة مليحة وذلك على مساحة من الأرض تقدر بـ 755.388 متراً مربعاً ويضم 406 وحدات سكنية تضم 4 نماذج سكنية مختلفة بقيمة 301 مليون درهم.

Email