00
إكسبو 2020 دبي اليوم

للحفاظ على صحة وسلامة سكان الإمارة

6 مواقع جديدة لفحص عيّنات مياه الشارقة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن إضافة 6 مواقع جديدة لأخذ عينات المياه لفحصها، والتأكد من جودتها حفاظاً على صحة وسلامة سكان إمارة الشارقة، وذلك في مناطق أم فنين والنوف 4 والزبير والرحمانية 1 و7 والسيوح2، ليرتفع عدد مواقع العينات في الشارقة من 46 إلى 52 موقعاً في مختلف المناطق.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تعمل على تطوير شبكة المياه وتحسين جودة المياه وعذوبتها، بحيث تنافس شركات إنتاج المياه المعبأة، مشيراً إلى أن الهيئة استقطبت خلال الفترة الماضية عدداً من الشركات العالمية والمحلية للتعاون في تغيير التمديدات في المناطق القديمة، وتنفيذ مشاريع جديدة للمياه في الشارقة.

مشيراً إلى أن الهيئة لديها مختبر مزود بأحدث الأجهزة والكوادر البشرية المؤهلة لمتابعة فحص المياه، والتأكد من جودتها وعذوبتها في كافة مناطق إمارة الشارقة على مدار الساعة، وأن إضافة مناطق جديدة لأخذ العينات يأتي نتيجة للتوسع العمراني والحضاري، الذي تشهده إمارة الشارقة.

وأكد أن الهيئة تسخر كل الإمكانات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات وبمستويات عالمية لمواطني وقاطني الإمارة، وتطبق أحدث المواصفات الفنية العالمية في إنتاج وتوزيع المياه، حيث تعتمد على شبكة رقمية، كما تعتمد على برنامج محاكاة ونمذجة للشبكة، بهدف الوصول إلى أفضل المعايير والمواصفات العالمية.

وأشار إلى أن نسبة عذوبة المياه حالياً أصبحت أفضل مما كانت عليه، وأن متوسط مجموع نسبة الأملاح الذائبة في المياه هي 500 مليجرام لكل لتر.

وأوضح أن الهيئة تواصل جهودها لتعزيز وتقوية شبكات نقل وتوزيع المياه في كل مناطق إمارة الشارقة، موضحاً أن شبكات المياه تمتد لأكثر من 3000 كيلو متر في الشارقة ويبلغ الإنتاج 105 ملايين جالون يومياً في إمارة الشارقة ويصل إلى 90 مليون جالون في مدينة الشارقة.

ومن جانبها أوضحت المهندسة خلود النابودة رئيسة قسم محطات التحلية أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعتبر وصول المياه بجودة عالية لسكان إمارة الشارقة من أهم أولوياتها، وأن مختبر إدارة محطات المياه والتحلية يتعاون مع الجمهور في فحص عينات شكاوى جودة المياه ومتابعة حلها، كما يتعاون المختبر مع بلدية الشارقة، من خلال الخط الساخن للبلدية في تحويل جميع الشكاوى المتعلقة بجودة المياه ليتم متابعتها وحلها.

وأوضحت أن من مهام المختبر: مراقبة جودة المياه في شبكة مدينة الشارقة وفحص عينات التسرب والمياه الرمادية وإنتاج مصنع زلال وفحص عينات الاشتباه بوجود سرقة وفحص مياه الآبار بشكل دوري.

وأشارت إلى أن الهيئة وفرت عدداً من قنوات الاتصال لتلقي شكاوى جودة المياه سواء بالاتصال المباشر للمختبر أو إدارة الطوارئ أو مركز الاتصال التابع للهيئة أو التعاون مع الخط الساخن التابع للبلدية في تحويل جميع الشكاوى المتعلقة بالمياه للمختبر عن طريق البراق أو البريد الإلكتروني.

طباعة Email