00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أحمد الصايغ: ساهمت في الارتقاء بمكانة الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال العميد أحمد عبيد الصايغ مساعد المدير العام للدفاع المدني بدبي لشؤون الإطفاء والانقاذ، إن صحيفة «البيان» واكبت المراحل الهامة من بناء دولتنا وتحقيق المنجزات الرائدة في القطاعات التنموية الاقتصادية والمجتمعية والخدمية وفي البنية الأساسية..

وكانت مرآة صادقة تعكس المكانة المرموقة لدولتنا بين بلدان العالم المختلفة، وواصلت نشر رسالة الوعي الوطني، ورعاية روح الابتكار والتميز، وتكريس مبادئ السلامة العامة في مختلف الظروف والأوقات، وبين جميع شرائح المجتمع على اختلاف فئاته العمرية والاجتماعية.

وأضاف؛ على امتداد سنواتها الخمس والثلاثين كنا نتعرف على توجهات ورؤية قيادتنا الرائدة في بناء المشاريع العملاقة والسبّاقة لخدمة المواطنين، واحتضان المقيمين، وإغاثة المنكوبين في جميع بلدان العالم عند وقوع الأزمات والكوارث، ونتابع من خلالها أهم التطورات المحلية والإقليمية والدولية.

ولم تغفل «البيان» تغطية النشاطات الدينية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية وشؤون الأسرة والطفل، ما جعلها صحيفة شاملة بتلبيتها لاحتياجات الفرد والمجتمع الى المعلومة الصحيحة والمعرفة المسؤولة، في الوقت المناسب، وأصبحت إلى جانب كونها صحيفة وطنية ونافذة دبي للعالم؛ صحيفة كل أفراد الأسرة.

وأوضح أن سلامة المجتمع مسؤولية الجميع. ويؤدي الإعلام بشكل عام و«البيان» كجزء منه، دوراً مميّزاً في نشر وتعزيز الوعي الوقائي وسلوكيات السلامة، إلى جانب تعزيز ثقة الجمهور بأجهزة خدمات الطوارئ ومنها الدفاع المدني، التي تسهر ليل نهار لحماية المجتمع والفرد وتأمين سلامته من مختلف الأخطار، الناجمة في أغلبها من أخطاء بشرية، ومنها تلك الأخطار التي يتولى الدفاع الدفاع المدني مسؤولية منع وقوعها أو تجنبها أو مواجهتها.

وشاركت «البيان» في دعم جهود الدفاع المدني لتحقيق أهدافه التوعوية والوقائية، لحماية الأرواح وسلامة الممتلكات، ما انعكس على تحقيق انخفاض كبير في عدد الحرائق خلال السنوات الأخيرة وتقليل خسائرها، وتحجيمها، وساهمت «البيان» مع غيرها من وسائل الإعلام الوطنية في الارتقاء بمكانة الإمارات في سلم أفضل دول العالم سلامة.

طباعة Email