00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مجتمع مدني

مواصلات الإمارات في العين.. مشاركات مجتمعية لا تهدأ

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق مواصلات الإمارات كمؤسسة حكومية اتحادية من رؤية التميز والريادة في المواصلات والخدمات المستدامة، أما رسالتها فهي المساهمة في تحقيق أعلى مستويات الرفاهية والراحة للشركاء والعملاء من الأفراد والمؤسسات من خلال فريق من الموارد البشرية المبدعة يقدم خدمات النقل المتعدد وأنشطة الصيانة والتأجير وإدارة المرافق والخدمات التكميلية والتسويقية وفق معايير الأمن والسلامة المهنية والبيئية.

كما تحرص مواصلات الإمارات كمؤسسة حكومية اتحادية دائما على تفعيل البرامج والمبادرات التي من شأنها أن تلبي مشاريع الأجندة الوطنية، وتحقيقها بارتقاء، خاصة في ما يتعلق بالخدمات الحكومية وأنظمة النقل الذكية..

والتي تدعم العملية التعليمية في نقل الطلاب، وتوفر لهم ولغيرهم من المنقولين الراحة والسلامة والأمان.. لا سيما وأن المؤسسة تلبي خدمات المتعاملين من أفراد ومؤسسات عبر المراكز والفروع المنتشرة في مختلف مناطق الدولة، بامتلاكها لأسطول ضخم من المركبات التي تتسم خدماتها بالتنوع بحيث تلبي متطلبات مختلف المتعاملين.

أنشطة وفعاليات

ويحرص فرع مواصلات الإمارات في مدينة العين على تفعيل أداء الفرع من خلال إطلاق باقة من الأنشطة والفعاليات والمبادرات التي تستهدف الطلاب والطالبات وسائقي الحافلات، إلى جانب المشرفات في الحافلات. ومن ضمن أنشطة مواصلات الإمارات، فرع العين، المشاركة في فعاليات شهر السلامة والصحة المهنية بمواصلات الإمارات لدورتها الرابعة، تحت شعار (شركاء السلامة)..

والتي تهدف إلى نشر وزيادة الوعي بالسلامة والصحة المهنية للعاملين في المؤسسة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، من خلال التواصل مع المجتمع لتطبيق أفضل الممارسات في السلامة والصحة المهنية. كما شملت محاضرات التوعية لعدد 35824 طالبا في 106 مدارس حكومية، و721 سائق حافلة و616 مشرفة نقل وسلامة.

والمشاركة أيضا في بفعالية وبشكل سنوي في دعم أهداف أسبوع المرور الخليجي، إدراكا منها لأهمية التعاون في نشر مفاهيم السلامة والأمان أثناء القيادة وعلى الطرقات وللركاب والمشاة والسائقين على حد سواء.

وفود

كما استقبلت مواصلات الإمارات بفرعها في مدينة العين مؤخراً وفداً من شركة «ساتكو» السعودية الخاصة بعمليات النقل، وذلك بهدف التعرف الشامل على مجال إدارة الأساطيل خاصة في مجال النقل المدرسي، حيث أشاد الوفد السعودي خلال اللقاء بتجربة مواصلات الإمارات المتميزة في مجال إدارة الأساطيل وخاصة النقل المدرسي..

مؤكدا على أنها تشكل نموذجاً يحتذى به للمؤسسات الراغبة بتحقيق التميز في مجال تقديم الخدمات والابتكار والجودة وإدارة الأداء، ومشددا على أهمية تطبيق استراتيجية الحكومة الرشيدة وتحقيق رؤية الإمارات 2021.

برنامج تدريبي

نفذت «مواصلات الإمارات» فرع مدينة العين، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني عمليات إخلاء وهمية في مقرها الجديد الكائن بمنطقة مزيد، وذلك ضمن برنامج تدريبي للموظفين عن كيفية اجراءات الإخلاء والتعامل مع الحرائق والطوارئ. والتي تهدف إلى تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة ورفع الوعي التثقيفي لموظفيها من خلال تطبيق المعايير والاشتراطات المدرجة ضمن سياسة الصحة والسلامة داخل حرم المؤسسة.

طباعة Email