00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضمن فعاليات الدورة الـ 14

توقيع إصدارات لأبرز الرواد في منتدى الإعلام

الإصدارات الإعلامية العربية التي سيتم توقيعها خلال المنتدى من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي استضافة وجوه إعلامية وكتاّب لتوقيع مؤلفاتهم الحديثة ضمن فعاليات الدورة 14 للمنتدى الذي يعقد يومي 12 و13 من مايو الجاري في مدينة جميرا في دبي، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور..

ومشاركة نخبة من أهم الرموز والقامات المحلية والعربية والعالمية من الساسة وصناع القرار والقيادات الإعلامية والأكاديميين والخبراء والمتخصصين في القطاع الإعلامي.

وتأتي هذه الفعالية استمراراً لإحدى الفعاليات التي تميز بها منتدى الإعلام العربي، ولاقت إعجاب واهتمام الزوار خلال الدورة الماضية. وسيتواجد هذا العام على مدار يومي المنتدى في ركن نادي دبي للصحافة في مكان الحدث، 6 من أبرز الإعلاميين والكتّاب العرب لتوقيع أحدث إصداراتهم.

اليوم الأول

ويوقع ضمن أجندة اليوم الأول الإعلامي يسري فوده كتابه «في طريق الأذى» ويوثق فيه تجربته الاستقصائية الفريدة في التنقل بين معاقل التنظيمات الإرهابية في عدة دول حول العالم، مع عرض العديد من الحقائق والصور والمستندات التي يكشف عنها للمرة الأولى. أما الكتاب الثاني فيحمل عنوان «من أجل السلام والإسلام» للكاتب القدير خالد القشطيني...

حيث يدعم كتابه الاعتدال والحوار والانسجام بين الطوائف والقوميات ودحر العصبية والتشدد والإرهاب. كما سيوقع ضمن برنامج اليوم الأول الكاتب الصحافي عبدالله العلمي كتابه الجديد «امرأة خارجة عن الأعراف» ويتناول فيه التحدّيات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المرأة السعودية من واقع حالات وتجارب إنسانية.

اليوم الثاني

وسيكون برنامج اليوم الثاني حافلاً بتوقيع كتاب «شوق الدرويش» للكاتب الصحفي والروائي السوداني حمور زيادة الحائز على جائزة نجيب محفوظ الأدبية لعام 2014 ، وهي رواية عن الحب والعشق والكفاح والإيمان، تستوحي أحداثها من حقبة تاريخية سودانية. وكتاب «المتوصف» لعبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث..

والذي يشكل لوحة فنية تستشف عنصر الوجود من عبق التاريخ، ورحلة أبحر فيها الكاتب إلى أعماق الأدب الشَّعبيّ النابع من صميم الفنون الأدبيَّة. بالإضافة إلى كتاب «الدولة والدين في الاجتماع العربي الإسلامي» للكاتب عبدالإله بالقزيز، حيث يطرح الكتاب الإشكاليات التي دفعت نحو تحول الدين الإسلامي من عقيدة للأمة جمعاء، إلى أيديولوجيا سياسية.

اهتمام كبير

وتعليقاً على فعالية «توقيع الكتب» التي تضيف بعداً ثقافياً مميزاً لفعاليات المنتدى، قالت منى بوسمرة، مديرة منتدى الإعلام العربي ونادي دبي للصحافة: «إن اللجنة المنظمة للمنتدى حرصت هذا العام كذلك على استضافة مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي يمتد معها الحوار إلى خارج محيط جلسات المنتدى.

نجاح لافت

وأضافت بوسمرة أن «اهتمام اللجنة التنظيمية للمنتدى بتخصيص ركن خاص للكتّاب الإعلاميين، يعود للنجاح اللافت الذي حققته هذه الفعالية من حيث إقبال الحضور والتغطية الإعلامية التي حظيت بها الفعالية من قبل وسائل الإعلام المختلفة، نظراً لما تقدمه من مفهوم جديد للقاءات الإعلامية، وذلك بتحقيق قيمة فعلية مباشرة للإعلاميين، لاسيما لجيل الشباب الذين يحتاجون إلى تطوير وتنمية قدراتهم في كافة مجالات العمل الإعلامي.

6 من أبرز الإعلاميين والكتّاب العرب يوقعون إصداراتهم في ركن نادي دبي للصحافة

تميز

كشفت اللجنة المنظمة لمنتدى الإعلام العربي أن الحدث الأبرز على الأجندة السنوية للإعلام العربي سيحظى هذا العام بمشاركة الدكتور إياد مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي..والشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت، وعمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية..

ومعالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني، والدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، إضافة إلى وجوه إعلامية عالمية.

طباعة Email