00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بن فهد : الإمارات نحو الاقتصاد الأخضر

راشد بن فهد خلال مشاركته في المنتدى - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه وفد الدولة المشارك في «المنتدى العربي الثاني للتنمية المستدامة»، الذي يقام للمرة الأولى في مملكة البحرين تحت رعاية الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة وزير الإسكان في مملكة البحرين إلى جانب عدد من الوزراء الخليجيين ونخبة من الشخصيات من المختصين في القطاعات الحكومية والقطاعات البيئية وقطاع الأعمال.

وأكّد بن فهد خلال مداخلة له في الجلسة الخاصة بموضوع الاقتصاد الأخضر أن دولة الإمارات قطعت في السنوات الماضية شوطاً مهماً في الطريق نحو تحويل اقتصادها الوطني إلى اقتصاد أخضر منخفض الكربون، وذلك من خلال تبني مجموعة من الخيارات والحلول المستدامة في مختلف المجالات، حيث كان لإطلاق استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء من الإنجازات المساهمة في تسريع وتيرة الجهود المبذولة لتخضير القطاعات الاقتصادية الرئيسية.

حلول

وأضاف أن المنتدى العربي الثاني للتنمية المستدامة يوفر منصة عربية لطرح ومناقشة الحلول المبتكرة نحو التحول إلى نهج الاقتصاد الأخضر وتخضير قطاعات البناء، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود العربية الخليجية والتعاون إلى وضع الأسس المناسبة وتبني أفضل الممارسات البيئية المساهمة في النهوض بقطاع البناء..

معتبراً بأن هذا التحول بات ضرورة ملحة للاستجابة للتحديات البيئية التي يواجهها العالم. واستعرض معالي وزير البيئة والمياه إنجازات دولة الإمارات، والتي توّجت بإطلاق تقرير حالة الاقتصاد الأخضر، الذي يهدف إلى رصد وتوثيق التقدم المحرز باتجاه التحول نحو الاقتصاد الأخضر وفق استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، وتقديم صورة واضحة وشاملة و«الأجندة الخضراء لدولة الإمارات ».

طباعة Email